تحرك نيابي لإلغاء ضريبة الـ 5% على إعلانات الصحف

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-24
1079
تحرك نيابي لإلغاء ضريبة الـ 5% على إعلانات الصحف

باشر رئيس مجلس النواب المهندس عبد الهادي المجالي بتحرك نيابي يهدف الى وقف العمل بقانون صندوق دعم الثقافة والذي ينص على استيفاء ما نسبته 5% من عائدات الاعلان في الصحف والمواقع الالكترونية والاذاعة والتلفزيون لصالح صندوق دعم الثقافة.

 وقالت مصادر مطلعة ان المجالي سيضع رؤساء تحرير الصحف اليومية والمواقع الالكترونية خلال لقائه معهم يوم غد في مكتبه بالمجلس بصورة التوجه النيابي الذي سيصل الى قيام عشرة نواب على الاقل بتقديم مذكرة تقترح بتعديل قانون صندوق دعم الثقافة لالغاء المادة التي تفرض على الصحف ووسائل الاعلام الاخرى دفع ضريبة 5% من عوائدها الاعلانية الى صندوق دعم الثقافة الذي كان المجلس قد اقره في دورته العادية الاولى الماضية ولقي ردود فعل غاضبة من الصحافة ووسائل الاعلام المشمولة باحكام القانون.
 
ورجحت المصادر ان يدرج طلب تعديل القانون على جدول اعمال الدورة الاستثنائية المقبله, فيما تشير المصادر نفسها الى ان اتصالات سيجريها المجالي مع رئيس الوزراء لغاية عدم تطبيق بنود القانون, بعد ان قام وزير الثقافة الاسبوع الماضي بدعوة الصحف والمواقع الالكترونية بتزويد الوزارة بالحقوق المالية المترتبة عليها لصالح صندوق دعم الثقافة بموجب القانون.
 
يشار الى ان رئيس مجلس النواب وجه الدعوة لرؤساء تحرير الصحف اليومية والاذاعة والتلفزيون ووكالة الانباء الاردنية"بترا" وعدد من المسؤولين عن المواقع الاخبارية الالكترونية على شبكة الانترنت لاجتماع سيعقده في مكتبه مساء يوم غد . العرب اليوم
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.