• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مربو الماشية: رفع أسعار الأعلاف جاء لخدمة الشركات الأجنبية على حسابنا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-19
1207
مربو الماشية: رفع أسعار الأعلاف جاء لخدمة الشركات الأجنبية على حسابنا

اعتصم العشرات من مربي الماشية أمام الشركة العامة للصوامع والتموين صباح اليوم احتجاجاً على قرار الحكومة رفع اسعار الاعلاف.

وانتقد المعتصمون قرارات الحكومة "المجحفة" بحق مربي الماشية, وأشاروا إلى أن هذه القرارات من شأنها "خدمة الشركات الأجنبية على حساب أبناء القرى والأرياف والبوادي".
وقال خالد الشوبكي لـ "البوصلة" أن قرار رفع اسعار الاعلاف "سياسي"،ومن شأنه ان " يأزم علاقة الحكومة مع مختلف فئات المجتمع"،لافتاً الى انه "سينعكس على مصدر عيش عشرات الاف الاسر الاردنية".
واجتمع وفد عن مربي المواشي ضم رئيس جمعية مربي المواشي في الكرك زعل الكواليت،وطراد الفايز عن مربي الماشية في الجيزة, وعيد الحجايا عن مربي الماشية في القطرانة والحسا,بوزيري الصناعة والتجارة عامر الحديدي, والزراعة مازن الخصاونة عقب الاعتصام ظهر اليوم.
وقال المتحدث باسم المزارعين طراد الفايز ان الحكومة "وعدت باعادة الامور الى ما كانت عليه خلال ساعات" ،مشيراً الى ان الوزيرين اكدا للوفد بان مطالب المزارعين "ستعرض على مجلس الوزراء ليتسنى اتخاذ قرار ينهي القضية بشكل جذري".
ولفت الفايز الى ان مربي الماشية سينتظرون 24 ساعة لترجمة الوعد الحكومي باعادة اسعار الاعلاف الى ما كانت عليه،مهدداً بالبدء باجراءات تصعيدية في حال لم تنفذ الحكومة وعودها.
وقال الفايز "حري بالحكومة أن تعفي الشعير من الجمارك لتساعد في تحسين الناتج المحلي, لا أن تعفي البضائع الإسرائيلة في المدن الصناعية وغيرها".
وكانت الحكومة قد رفعت سعر طن الاعلاف الى 180 دينار،وعللت قرارها بارتفاع اسعار الاعلاف عالمياً.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.