• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المفتي الاردني العام: القاء الخطابات السياسية حول القبور مخالفا للسنة النبوية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-20
1242
المفتي الاردني العام: القاء الخطابات السياسية حول القبور مخالفا للسنة النبوية

اصدر المفتي العام في الاردن فتوى شرعية اعتبر فيها الخوض في السياسة والقاء خطابات سياسية حلو القبور امر مخالف للسنة النبوية ولم يرد فيه اي نص او خبر له علاقة بالسنة النبوية.

وقال المفتي الشيخ عبد الكريم الخصاونة ان القيام بنشاطات سياسية حول القبور او القاء خطابات سياسية مخالف تماما لسنة النبي عليه الصلاة والسلام، محذرا من ان ما ورد في السنة النبوية في هذا السياق هو ان يستمع ذوو المتوفى الى ما يخفف من مصابهم حول قبر احدهم او ما ينفع ميتهم بالدعاء ومن الثواب.
وصدرت هذه الفتوى فيما يبدو على خلفية نشاطات قامت بها شخصيات معارضة مؤخرا حول بعض القبور وتحديدا قبر رئيس الوزراء الراحل وصفي التل، حيث تحولت زيارة اجتماعية للقبر دعت لها عائلة التل الى مناسبة سياسية تخللها القاء خطابات سياسية وتحشد على خلفية سياسية.
وكانت لجان سياسية ووطنية قد دعت الى اجتماع اضافي حول قبر الرئيس الراحل للوزراء ايضا هزاع المجالي جنوبي البلاد.
واثارت هذه النشاطات السياسية حول القبور جدلا واسعا في عمان، فيما قال الشيخ الخصاونة في فتواه ان ساعة القبور ينبغي ان تخصص للوعظ وتذكير الروح وتعزيز الايمان والاستغفار والتذكير بالاخرة التي سيلاقيها جميع عباد الله. 'القدس العربي'
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.