• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التربية تعلن عن حاجتها لعدد من الوظائف للذكور بمختلف التخصصات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-23
2014
التربية تعلن عن حاجتها لعدد من الوظائف للذكور بمختلف التخصصات

في ظل استمرار مشكلة نقص المعلمين، ومن فئة الذكور وفي عدد من التخصصات العلمية بشكل خاص، والتي تعاني منها بعض مديريات التربية والتعليم في المملكة بنسب متفاوتة ما بين مديرية ومديرية أخرى، أعلنت وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية اليوم الأربعاء عن حاجتها لعدد من الوظائف للذكور فقط من الأردنيين حاملي شهادة البكالوريوس.

 وقال أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور سامي المجالي في تصريح صحفي أن الوظائف المطلوبة تشمل تخصصات بكالوريوس علوم وبدائله وبكالوريوس علوم عامة وعلوم البيئة والتقنيات الحيوية والأحياء والكيمياء والفيزياء إضافة إلى دبلوم علوم للعمل كمعلمين في كل من محافظات مادبا والبلقاء والعقبة ولواء القصر والأغوار الجنوبية والبادية الوسطى.
 
وأضاف المجالي أنها تشمل كذلك تخصصات بكالوريوس أحياء وبديله وتقنيات حيوية في محافظات العاصمة والزرقاء ومادبا والبلقاء والعقبة والبادية الجنوبية والبادية الوسطى وبكالوريوس كيمياء في محافظتي العقبة ومعان والأغوار الجنوبية والبادية الجنوبية وبكالوريوس فيزياء وبديله وفيزياء طبية ونووية في محافظة العقبة والبادية الجنوبية اضافة الى بكالوريوس اجتماعيات وبدائله ومجال اجتماعيات وتاريخ وجغرافيا في محافظات العقبة والزرقاء والبلقاء وألوية قصبة معان وماركا وسحاب والأغوار الجنوبية والبادية الجنوبية وبكالوريوس جغرافيا في محافظة العقبة وألوية البتراء والرصيفة والقويسمة.
 
وتشمل كذلك بحسب المجالي بكالوريوس تاريخ في ألوية قصبة معان والبتراء والشونة الجنوبية وقصبة السلط ودير علا والرصيفة وماركا ودبلوم مختبرات صناعية ومدرسية في جميع محافظات وألوية المملكة اضافة إلى بكالوريوس رياضيات وبدائله مجال الرياضيات واحصاء وعلوم اكتواريه ودبلوم رياضيات في إقليم الجنوب.
 
كما تشمل الوظائف المطلوبة تخصص دبلوم الحاسوب في منطقة البادية الشمالية وإقليم الجنوب وتخصص بكالوريوس علم نفس وارشاد في محافظات العاصمة والزرقاء والمفرق.
 
ودعا الدكتور المجالي الراغبين بالتقدم لهذه الوظائف تقديم طلباتهم إلى قسم التوظيف مباشرة في مركز الوزارة اعتباراً من صباح يوم غد الخميس مصطحبين معهم صورة عن كل من هوية الأحوال المدنية وكشف علامات الثانوية العامة والمؤهل العلمي وتقديم شهادة معادلة من وزارة التعليم العالي لحملة الشهادات غير الأردنية أو ما يفيد بعدم الحاجة للمعادلة تمهيداً لاستكمال إجراءات تعيينهم حسب الأصول.
 
وكانت صحيفة “الدستور” نقلت في عددها الصادر أمس الثلاثاء، عن مصادر “مطلعة” أنه تم حتى الآن رفد الميدان التربوي بحوالي 2000 معلم ومعلمة من التعيينات الجديدة من مختلف التخصصات وهي الآن تواصل العمل من أجل تعيين عدد مماثل وعلى دفعات بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية بحيث يتم الإعلان عن هذه التعيينات فور الانتهاء من تزويد الوزارة بالمرشحين في كل دفعة من ديوان الخدمة المدنية.
 
كما أخذت وزارة التربية والتعليم، بحسب “الدستور” موافقة من رئاسة الوزراء على تعيينات جديدة تشمل ألف معلم ومعلمة لتوفير شواغر ثابتة ولخفض التعيين على حساب التعليم الاضافي غير الدفعات التي سبق أن أعلنت عنها.
 
مدير التربية والتعليم لمنطقة عمان الثالثة أحمد العودات أوضح أن أرقام حاجات المديرية هي أرقام غير ثابتة، ومرتبطة بالتعيينات الجديدة التي تتوالي الوزارة برفد المديرية بها في التخصصات المطلوبة وكذلك التعيين على حساب التعليم الإضافي.
 
وأشار إلى ست طرق تم اللجوء إليها للتغلب على نقص المعلمين منها التعليم الإضافي والاستعانة بخبرات المتقاعدين أو أساتذة جامعات أو المشرفين التربويين في مراكز المديريات أو الإعلان المفتوح، لافتا إلى أنه لم يتطلب الأمر اللجوء إلى كثير من البدائل.
 
وأرجع م.العودادت سبب الفجوة في نقص المعلمين لا سيما من التخصصات المطلوبة في فئة الذكور كالرياضيات واللغة الانجليزية، إلى الطلب المتزايد على المعلم الأردني من الدول الأخرى لما يتمتع به من كفاءة وخبرة مثار جذب من هذه الدول.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.