• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السماح لطلبة دبلوم الدراسات العليا القبول في برامج الماجستير

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-23
2130
السماح لطلبة دبلوم الدراسات العليا القبول في برامج الماجستير

أقر مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها الخميس السماح لطلبة دبلوم الدراسات العليا خريجي الجامعات الأردنية فقط دراسة الماجستير في نفس التخصص مع أمكانية احتساب ما لا يزيد عن 9 ساعات معتمدة في حال وجود توافق بين خطة الدبلوم وخطة الماجستير .

 ومن السيناريوهات الممكن طرحها من قبل اللجنة، دراسة الطالب الذي يحمل شهادة بكالوريس بالانتساب ويرغب بالالتحاق ببرامج الماجستير، لعدد من المواد في نفس تخصصه في مرحلة البكالوريس والنجاح فيها وتحقيق معدل معين بها، تؤهله للالتحاق ببرامج الماجستير.
 
يذكر أن وزارة التعليم العالي لا زالت لا تعترف بالدراسة عبر الانتساب، ولا تعادل الشهادات التي يتم الحصول عليها بهذه الطريقة، رغم وجود أكثر من 20 ألف شهادة بالانتساب وفقا لإحصائية غير رسمية.
 
ويمثل هذا التوجه استجابة لمطالب وإلحاح من طلبة الانتساب بعد السماح لحملة شهادات البكالوريس النظامية بدرجة مقبول الالتحاق بالماجستير ضمن شروط معينة، في وقت سابق.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

غيور على العلم23-09-2010

تأنوا في القرار حتى لا تقعوا في لعنة التاريخ بعدما تتخرج أجيال ويحملون المؤهلات العالية ولا علم لديهم ولا مثابرة لطلب العلم وتتبعه والتقوي به بل أخذ كرخصة للوظيفة والتاريخ يسجل عنكم فتأنوا في الانتساب والمراسلة والمقبول والتجسير فهاهي مخرجات هذه النوعية تشهد لها الدارس وا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.