• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إعفاء أبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين من التبرعات المدرسية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-26
1224
إعفاء أبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين من التبرعات المدرسية

قررت وزارة التربية والتعليم اعفاء الطلبة أبناء الأردنيات المتزوجات من غير الاردنيين من التبرعات المدرسية في المدارس الحكومية بغض النظر عن الجنسية.

واعلن امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور احمد العياصرة لـ"الدستور" موافقة اللجنة على اعفاء ابناء الاردنيات بناء على مكرمة جلالة الملك عبدالله الثاني باعفاء الطلبة من التبرعات المدرسية التي تشمل جميع طلبة المدارس الحكومية للعام الدراسي الحالي 2010 - 2011 ، وكون مكرمة جلالة الملك هي مكرمة لكل الاردنيين.
من جانب آخر كشف العياصرة عن ان الوزارة فرغت من اعداد صيغة مشروع نظام مؤسسات التعليم الخاصة عقب دراسته من كافة الجوانب اداريا وفنيا وتشريعيا ، بحيث ستتم مناقشته بصورة نهائية ورفعه خلال يومين الى رئاسة الوزراء ليأخذ الاجراءات القانونية والمراحل المطلوبة لاقراره. وقال ان ابرز ملامح النظام "تصنيف مؤسسات التعليم الخاصة الى (4) مستويات وفق معايير معينة تعتمد على نوعية الخدمة ومستوى الخدمة مترجمة ذلك الى مبالغ مالية.. وحتى المبالغ المالية قد تخضع الى معايير قد تشمل مجموعة مدارس قد تصل الى عشر ، ضمن مستوى معين واخرى ضمن مستوى اخر".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.