• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إسرائيل تتهم " حقوق الإنسان " التابع للأمم المتحدة بالانحياز!!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-24
1540
إسرائيل تتهم " حقوق الإنسان " التابع للأمم المتحدة بالانحياز!!!

نددت اسرائيل اليوم بتقرير خبير للامم المتحدة طالب بإجراء تحقيق حول الهجوم الاسرائيلي في غزة مشيرا الى اسباب تدعو الى الاعتقاد بوقوع جريمة حرب.

 وقال مارك ريغيف الناطق باسم رئيس الوزراء المنتهية ولايته ايهود اولمرت لوكالة فرانس برس "للاسف انه مثال اضافي على الموقف الاحادي الجانب والمنحاز وغير العادل لمجلس حقوق الانسان".
 
واضاف ان "هذا النوع من التقارير لا يخدم ابدا حقوق الانسان ويستخدم سياسة حقوق الانسان اداة".
 
وتابع ان مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة "واجه انتقادات في الماضي من قبل امينين عامين للامم المتحدة كوفي انان وبان كي مون، لتركيزه السلبي على اسرائيل".
 
ودعا المقرر الخاص للامم المتحدة حول الوضع في الاراضي الفلسطينية ريتشارد فالك الى اجراء تحقيق من قبل خبراء لتحديد ما اذا كان الاسرائيليون قادرين خلال الهجوم على ان يميزوا بين الاهداف العسكرية والسكان المدنيين.
 
وكتب فالك في تقريره "اذا لم يكن ذلك ممكنا، فان الهجوم كان من الاصل غير قانوني ويشكل جريمة حرب على نطاق واسع".ورفضت الولايات المتحدة ايضا تقرير فالك.
 
وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية روبرت وود في تصريح صحافي "توصلنا الى ان آراء المقرر ابعد ما تكون عن الموضوعية". واضاف "نعتبر انها منحازة وقلنا ذلك بشكل واضح".
 
واقر وود بان الولايات المتحدة تدرك انها لن تكون قادرة على منع تحقيق. واضاف "اما في حال كان لا بد من اجراء تحقيق من هذا النوع فيجب الا يكون منحازا ولا بد ان ياخذ بالاعتبار الوضع على الارض والحقائق".
 
وبحسب ارقام فلسطينية اوردها فالك قتل 1434 فلسطينيا اثناء الهجوم الاسرائيلي الذي استمر 22 يوما بينهم 960 مدنيا و239 رجل شرطة و235 ناشطا او مقاتلا.
 
وقتل خلال الفترة ذاتها 13 اسرائيليا واصيب 200 آخرون بجروح.
 
وكانت اسرائيل طردت فالك في كانون الاول الماضي بعد ان اعتقل لفترة وجيزة فور وصوله الى البلاد. ومنعته السلطات الاسرائيلية من دخول الاراضي الفلسطينية واحتجزته لاكثر من 20 ساعة في مطار بن غوريون في تل ابيب.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.