• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

كلية عمان الجامعية .. فوضى في التسجيل مع نقص الموظفين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-26
2794
كلية عمان الجامعية .. فوضى في التسجيل مع نقص الموظفين

شهدت كلية عمان الجامعية اكتظاظا في تسجيل المواد الجامعية للطلبة على شبابيك التسجيل وسط اتهامات طلبة وأولياء أمور لإدارة الكلية بالتباطؤ وعدم وجود موظفين.

واقر عميد الكلية الدكتور محمود خلف بوجود أزمة في عملية التسجيل مشيرا الى ان الموظفين يبذلون أقصى جهودهم ولساعات متأخرة من المساء من اجل التخفيف على الطلبة.
وأوضح أن إدارة الكلية تعمل بكافة طواقمها من اجل إنهاء معاملات الطلبة حيث تم تمديد التسجيل والدفع المالي لغاية الساعة الثامنة مساء مع ازدياد اعداد الطلبة والازدحام الذي تشهده هذه الكلية مع بداية العام الجامعي الجديد.
وقال الطالب فادي زياد «أراجع الكلية منذ ثلاثة أيام وسط ازدحام على شباك التسجيل الذي لا يوجد خلفه إلا موظف واحد وهذا سبب التأخير في تسيير عملية التسجيل ودفع الرسوم المقررة وخلق التوتر والاستفزاز بين اوساط الطلبة» .
أما صهيب محمد فقال أن « هناك واسطات وموظفون يخرجون من اجل تسهيل معاملة طلبة وتغيير أوقات الساعات وهذا الامر دفعني للبحث عن احد زملائي الطلبة ممن لهم علاقة مع احد الموظفين لتسيير وتسهيل تمرير المعاملة دون الحاجة للانتظار والتعلق بالشبابيك».
وأضاف «أن العشرات من الطلبة أصابهم التعب والإرهاق لعدم تنظيم عملية استقبال الطلبة وتحديدا بين الطالبات فمنهن من غادر الكلية بعد يأسهن من الانتظار والمواقف المحرجة وعدم قدرتهن على مزاحمة الطالبات».
بالمقابل نفى عميد الكلية وجود واسطات مشيرا إلى انه شخصيا يشرف على عملية التسجيل ويعمل على مراقبة الموظفين الذين يبذلون جهودا كبيرة حيث تستقبل الكلية شكاوى وملاحظات الطلبة وتسهيل اية معاملة تواجه اية إشكالية.
وأضاف أن عملية انتقاء الطلبة لمواعيد الساعات هو ما تسبب في خلق هذا الزحام إضافة لعدم التزام الطلبة بأدوارهم التي تم توزيعها عليهم ليتم من خلالها إلزام الطلبة بالنظام والانتظار إلا أن عددا منهم لا يرغب بالانتظار وفضلوا التجمع على شبك النوافذ.
ووعد خلف بتسجيل كافة الطلبة الذين ينتظرون حتى لو لساعات متاخرة من الليل لانهاء تسجيلهم .
من جهتها قالت ولية أمر الطالب فادي كنيعان «أن الأزمة خانقة ولا يوجد موظفون خلف الشبابيك ونحن انتظرنا لساعات من اجل اللحاق بعملية التسجيل والتي هي في أخر يومها الخميس الفائت .
مصدر مسؤول في الكلية فضل عدم ذكر اسمه أكد «وجود فوضى في عملية التسجيل وانتشار الواسطة وذلك للحاق بالتسجيل .
وقال المصدر «ان نقص الموظفين والعدد الكبير من المراجعين قد خلق أرضية الواسطة والتي تأتي من متنفذين ومسؤولين حيث كان من الاجدى تحويل عملية التسجيل الى عملية الكترونية لا تستدعي مثل هذه الاجراءات».
ووعد خلف بتسجيل كافة الطلبة الذين ينتظرون حتى لو انتظروا لساعات متاخرة من الليل قائلا أن هؤلاء هم ابناؤنا ولن نتركهم ينتظرون اكثر من ذلك وهناك متابعة حثيثة من اجل انهاء عملية التسجيل والدفع وحل اية اشكالية او مطلب لهؤلاء الطلبة.
وأشار ان استيعاب الكلية الطبيعي هو اقل من الف طالب وطالبة الا ان الاقبال على هذه الكلية الجاذبة قد دفعت اكثر من اربعة الاف طالب للتسجيل فيها وهذا شهادة بنجاح ادارة الكلية في برامجها التعليمية والادارية .
والتي كان بها أن تكون وفق أرقام تسلسلية ولكن الفوضى دبت نتيجة التوسط وغياب النظام الحقيقي في إدارة التسجيل. الرأي
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

عهد22-12-2014

الله يهدي البال
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.