• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

منح حملة الدبلوم العالي فرصة لاستكمال دراساتهم العليا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-26
1317
منح حملة الدبلوم العالي فرصة لاستكمال دراساتهم العليا

بدأت لجان متخصصة في وزارة التعليم العالي بدراسة الية لقبول حملة الدبلوم العالي في برامج الماجستير شريطة حصولهم على تقدير جيد جدا من الجامعات الاردنية.

 وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاحد بان هذا القرار جاء بهدف منح حملة الدبلوم العالي فرصة لاستكمال دراساتهم العليا بعد معادلة مواد درسها هؤلاء الطلبة.
واشار الى توجه مجلس التعليم العالي لدراسة ومناقشة بعض القضايا العالقة ومنها السماح لطلبة حملة البكالوريوس بالانتساب للالتحاق ببرامج الماجستير بشروط ،مبينا في هذا الجانب ان هناك لجنة مشكلة بدأت تعمل حاليا لتدرس وضع الية تمكن طلبة الانتساب من استكمال الدراسات العليا .
 واضاف من المقترحات التي تدرسها اللجنة ان يلتحق الطلاب باحدى الجامعات الرسمية لدراسة 30 ساعة معتمدة في التخصص وعلى ان يحقق المعدل المطلوب للتخرج في هذه الجامعة .
 من جهة اخرى اشار المعاني الى توجه مجلس التعليم العالي لبدء باستحداث الاكاديمية الاردنية للتعليم التقني اعتبارا من مطلع العام الدراسي القادم وبكلفة تتجاوز 10 مليون دينار .
 واشار الى ان الطلبة سيدرسون في   هذه الاكاديمية مختلف البرامج التقينة البحته بهدف رفد سوق العمل بخبرات مميزة وفي مختلف المجالات التقنية مبينا انه تم ارسال قانون الاكاديمية الى مجلس الوزراء لاقرارة .
 ومن جانب اخر   اشار الوزير الى ان الوزارة استحدثت مكاتب لتصديق الشهادات في الجامعات بهدف تخفيف المعاناة على الطلبة حيث زودت الوزارة   هذه الجامعات بكوادر من الوزارة والتي ستبدأ عملها اعتبار من مطلع   الشهر المقبل في جامعات جرش والبترا والزرقاء الاهلية وعمان الاهلية .
وفيما يتعلق بتوصيات المؤتمر   الوطني الذي نظمته الوزارة العام الحالي اشار المعاني بان الوزارة تعمل حاليا على تشكيل لجان قطاعية وفي مختلف التخصصات وستتبع كل لجنة الخطوات الاجرائية لتنفيذ وتبني كل التوصيات التي توصل اليها المشاركون في المؤتمر الوطني. بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.