• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الشناق وابو زيد والشوملي ابرز مرشحي " الوطني للتنسيق الحزبي"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-29
1405
الشناق وابو زيد والشوملي ابرز مرشحي " الوطني للتنسيق الحزبي"

كشفت مصادر حزبية لـ العرب اليوم ان قائمة مرشحي المجلس الوطني للتنسيق الحزبي التي تضم خمسة احزاب وهي (الوطني الدستوري والرفاه والعدالة والتنمية ودعاء والحرية والمساواه) ستضم نحو سبعة مرشحين من بينهم ثلاثة امناء احزاب وهم امين عام حزب الوطني الدستوري الدكتور احمد الشناق وامين عام حزب الرفاه محمد الشوملي وامين عام حزب الحرية والمساواه حمد ابو زيد.

وقالت المصادر بان هذه القائمة ستبقى مفتوحة لاضافة بعض الاسماء التي تستكمل مشاوراتها مع عشائرها فيما من المرجح ان يدعم المجلس امرأة مجمعا عليها من عشيرتها.
ومن المنتظر ان يعلن المجلس قائمة مرشحيه لخوض الانتخابات النيابية رسميا الى جانب برنامجه الانتخابي في مؤتمر صحافي يعقده الاثنين المقبل.
ويضم البرنامج الانتخابي للحزب وفق ما اكده الشناق في تصريح لـ العرب اليوم 13 محورا من ابرزها محور الاصلاح السياسي الذي يتضمن موضوع اللامركزية الادارية وقانون البلديات واعادة النظر في بعض البلديات والمطالبة باعادة شكل الحكومات والغاء بعض الوزارات والبحث عن مسميات للوزارات.
وقال الشناق بان برنامج الحزب سيركز ضمن محاوره على موضوع الفقر والبطالة بحيث سيطرح مشروعه لهذه المشكلة من خلال تقديم حلول قابلة للتطبيق فيما سيقدم الحزب رؤيته في الاصلاح الاقتصادي.
كما سيدعو البرنامج بحسب الشناق تحديد اليات اصلاح علاقة المجتمع المدني بالدولة من خلال تنظيم الادوار.
وكانت احزاب المجلس الوطني للتنسيق الحزبي قد قررت اعادة تشكيل المجلس الوطني للتنسيق الحزبي الذي شهد ولادته الاولى عام 2000 حيث اتفقت الاحزاب المؤسسة للمجلس اعادة هيكلته وتوافقت على آليات عمل جديدة تتوافق والمرحلة الجديدة بمعطياتها ومتطلباتها.
 واكد المجلس في تصريحات سابقة انه سيقوم بتشكيل كتلة للاصلاح فيه خلال البرنامج الوطني بما يحقق انتخابات على اساس التنافس البرامجي على مستوى الوطن.
يشار ان المجلس انتخب الشوملي رئيسا له للدورة الحالية على ان تكون الرئاسة دورية بين الاحزاب الخمسة المنضوية تحت مظلة المجلس.
وكان المجلس قد دعا مكونات المجتمع كافة للمشاركة في العملية الانتخابية وصولا لهيئة تشريعية قوية اساسها الدستور وعملها قانونيا وفق الرؤية الملكية السامية في دولة اردنية ديمقراطية عصرية .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.