• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حكم قضائي بإخلاء مباني جامعة "نيويورك للتكنولوجيا"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-29
2807
حكم قضائي بإخلاء مباني جامعة "نيويورك للتكنولوجيا"

قال الدكتور محمد عودات مساعد الرئيس التنفيذي لجامعة نيويورك للتكنولوجيا ان الجامعة ما زالت تعمل بكل طاقتها وكادرها وتستقبل الطلبة كعادتها كل عام مؤكدا ان الكلام الذي اشيع انه تم اخلاء مباني الجامعة جاء بهدف الاساءة وهو عبارة عن معلومات مغلوطة غير دقيقة حيث ان القضية لم يصدر بها حكم قضائي قطعي حتى الان وهي قيد الاستئناف.

 وحول تفاصيل الموضوع قال عودات ان القصة تتعلق بقطعة ارض لا تتعدى مساحتها نسبة ال %25 من المساحة الكلية للجامعة حيث ان حرم الجامعة يتكون من جزأين تملك الجامعة كاملا منه %80 من المباني التي تتم بها العملية التعليمية كاملة ، والجزء المتبقي موضع الخلاف هو المستأجر من احد الاشخاص وهو عبارة عن مكاتب ادارية وملعب كرة قدم للطلبة ومصفات السيارات ، وهذا لا يعيق العملية التعليمية الاكاديمية على الاطلاق وامر نقلها سهل ولم تتخذ الادارة اي اجراء حتى الان بانتظار الاستئناف واصدار قرار قطعي.
 
وتفاصيل القصة ان الجامعة استأجرت قطعة الارض تلك على طريق المطار بعقد عام 2003 لمدة عشر سنوات بمبلغ معين وبعد سنوات قام صاحب الملك بابلاغ الجامعة ان قيمة العقد غير كافية ولا بد من رفع النسبة المالية ووفقا للعقد فلا يجوز رفع قيمة الايجار وقام بالادعاء كما قال د. عودات ان هناك تخريبات بالارض من قبل الجامعة.
 
واوضح انه بالفعل حكمت المحكمة بالاخلاء لكن لم يتم تنفيذ اي منها لان هنالك مهلة لذلك الاخلاء ولن يتم العمل فعليا بذلك حتى يصدر قرار قطعي بذلك.
 
واشار أن القرار لم يضر بالعملية الاكاديمية وليست هناك اية مشكلة وقد استقبلنا 120 طالبا جديدا مثل باقي السنوات.
 
ومن الجدير ان جامعة نيويورك للتكنولوجيا مؤسسة اكاديمية تأسست عام 2001 في الاردن وهي تعليمية غير ربحية تقدم برامج نوعية 3 منها مواضيع للبكالوريوس و 5 ماجستير خطوات وقد تخرج منها 2000 طالب وبرامجها معتمدة اعتمادا عاما وخاصا.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مروان علي عويمر06-10-2010

ازا نيويورك مش ريحية شو تركوا للربحيات


ساعتها ب 130 دينار ومش ربحية
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.