• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العمل الإسلامي" يستنكر استئناف تصدير الزيتون إلى "إسرائيل"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-29
1287
العمل الإسلامي" يستنكر استئناف تصدير الزيتون إلى "إسرائيل"

استنكر حزب جبهة العمل الإسلامي موافقة وزارة الزراعة على تصدير الزيتون إلى الكيان الصهيوني،"على الرغم من مواصلته ارتكاب جرائمه بحق أهلنا في فلسطين".

 واعتبر الحزب في تصريح له اليوم عقب اجتماع عادي لمكتبه التنفيذي امس قرار "الزراعة":"إمعانا في تطبيع العلاقات مع العدو"،مشيراً الى "تواصل سياسة تدمير المنازل، وإبعاد المواطنين، واستلاب الأرض، وتدنيس المقدسات، وفرض الحصار، وملاحقة المواطنين، ومحاولة قهر إرادة الأسرى والمعتقلين".
 
وحذر "العمل الاسلامي" من تناقص الثروة الحيوانية ،لافتاً الى ان نتائج الجولة الأولى من مسح أعداد الثروة الحيوانية أكدت تراجع أعداد الماشية في الأردن "بنسبة عالية"،ما يستدعي "اعتماد سياسة زراعية راشدة، تحافظ على الثروة الحيوانية ، والعمل على زيادتها، ومعالجة الأسباب التي أدت إلى تراجع أعدادها" .
 
كما دعا الحكومة الى مراجعة أسباب انسحاب (26) ألف مستثمر من بورصة عمان خلال العامين الأخيرين، واعتماد سياسة اقتصادية "راشدة جاذبة للاستثمار" .
 
وطالب "العمل الاسلامي" الحكومة برفض موقف الإدارة الأمريكية "المستجيب للاملاءات الصهيونية بحرمان الأردن من الاستفادة من الطاقة النووية للأغراض السلمية التي هو بأمس الحاجة إليها"،ودعا الى التمسك بهذا الحق والاستفادة من الإمكانات والفرص المتاحة ،كما حثها الى "النأي بنفسها" عن الإدارة الأمريكية التي "تمثل مع الكيان الصهيوني وجهين لعملة واحدة".
 
عربياً عبر "العمل الاسلامي" عن قلقه ازاء صدور تلميحات عن السلطة الفلسطينية تشير إلى إمكانية مواصلة المفاوضات بالتزامن مع استمرار بناء المستوطنات.
 
وأكد رفضه الحازم لهذه المفاوضات "التفريطية" ،وطالب لجنة المتابعة العربية "عدم إعطاء غطاء للسلطة الفلسطينية المتهالكة على التفاوض مع العدو".
وحمل الحزب السلطة ولجنة المتابعة مسؤولية "التفريط بالثوابت الوطنية الفلسطينية"، وأكد ثقته بالشعب الفلسطيني "المجاهد المنتفض في القدس ومحيطها دفاعاً عن الأرض والمقدسات"،كما أشاد بالمقاومة "الآخذة بالتنامي في الضفة الغربية على الرغم من التنسيق الأمني والقبضة الحديدية لسلطات الاحتلال وقوات دايتون".
 
وطالب "جماهير الأمة العربية" بمواصلة دعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة "العدوان الصهيوني المستمر".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.