• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اكسبرس تطلب إعادة الهيكلة وتوقف 35 موظفا عن العمل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-10-02
1215
اكسبرس تطلب إعادة الهيكلة وتوقف 35 موظفا عن العمل

أوقفت شركة الجيل "اكسبرس" عمل حوالي 35 من موظفيها لمدة 15 يوما في خطوة استباقية لفصلهم من العمل, حيث تقدمت الشركة بطلب الى وزارة العمل لإعادة الهيكلة.

وبحسب ما أوضحت الشركة في الكتاب الذي أرسلته لموظفيها فانه تقرر توقيف العمل بالشركة لمدة 15 يوما اعتبارا من صباح يوم الجمعة 01/10/2010 إلى مساء يوم الجمعة 15/10/2010 لأسباب فنية ومالية خارجة على إرادة الشركة.
وأوضحت الشركة ان إجراء التوقيف عن العمل يستند لأحكام المادة 50 من قانون العمل التي تنص على: إذا اضطر صاحب العمل إلى وقف العمل بصورة مؤقتة بسبب لا يعزى إليه وليس في وسعه دفعة فيستحق للعامل الأجر عن مدة لا تزيد على العشرة أيام الأولى من توقف العمل خلال السنة وأن يدفع العامل نصف أجرة عن المدة التي تزيد على ذلك بحيث لا يزيد مجموع التعطيل الكلي المدفوع الأجر على ستين يوماً في السنة.
أمين عام وزارة العمل مازن عودة اوضح في تصريح صحافي لـ "العرب اليوم" ان الشركة تقدمت بطلب لإعادة الهيكلة نهاية الأسبوع الماضي, وستنظر فيه اللجنة المختصة, وسترفع توصياتها لوزير العمل.
وأكد ان على الشركة التقدم بطلب استشارة قانونية لإيقاف موظفيها عن العمل, وان هذا الأمر يحتاج دراسة من الوزارة قبل قيام الشركة بأي إجراء.
وتنص الفقرة (أ) من المادة (31) على أنه "إذا اقتضت ظروف صاحب العمل الاقتصادية او الفنية تقليص حجم العمل او استبدال نظام انتاج بآخر او التوقف نهائيا عن العمل مما قد يترتب عليه إنهاء عقود عمل غير محدودة المدة او تعليقها, كلها او بعضها, فعليه تبليغ الوزير خطيا قبل اتخاذ أي إجراء بهذا الخصوص معززا بالأسباب المبررة لذلك".
وشركة الجيل الجديد للاتصالات هي شركة مساهمة خاصة برأسمال مصرح به يبلغ 60 مليون دينار, وقد تأسست في تشرين الثاني من عام 2002 برأسمال 495.5 ألف دينار.
وتحمل الشركة الاسم التجاري إكسبرس, وهي المرخص الوحيد لتقديم خدمة الراديو المتنقل في المملكة, وقد حصلت على رخصتها من قبل هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بداية نيسان من عام 2003, وبدأت التشغيل فعلياً لخدماتها التجارية بداية حزيران من عام 2004 .
وواجهت الشركة في آخر عامين مشاكل متتالية تتعلّق بمطالبتها بالتحوّل إلى تقديم الخدمات الخلوية إلى جانب شركات زين وأورانج وأمنية, بموجب الرخصة, لكن شروطا تتعلق بتسعير ترددات الجيل الثاني فاقمت من متاعب الشركة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.