• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إتلاف 3 طنا أرز غير صالح للاستهلاك البشري في وادي موسى

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-10-03
1171
إتلاف 3 طنا أرز غير صالح للاستهلاك البشري في وادي موسى

تمكنت لجنة السلامة العامة في لواء البتراء خلال حملات تفتيشية مفاجئة استهدفت المحال التجارية في مدينة وادي موسى من ضبط 3 اطنان من مادة الارز غير الصالح للاستهلاك البشري في ظل احتواء عبواته مختلفة الحجم والانواع على الحشرات والديدان والسوس.

 وتم التحفظ من قبل اللجنة على 6 طنا من مادة الارز في عدد من المحال التجارية بسبب وجود سوس في عبواته, في وقت تم فيه ارسال عينات منها الى مختبرات وزارة الصحة لفحصها والتأكد فيما اذا كانت صالحة للاستهلاك البشري ام لا.
 وجرى اتلاف كميات الارز المضبوطة على الفور في مكب النفايات في قضاء ايل حفاظا على الصحة العامة, فضلا عن انه لم يتم تحرير مخالفات قانونية بحق التجار لحين التثبت من السبب الرئيسي الذي يكمن وراء وجود الحشرات داخل هذه المادة التي تجد اقبالا كبيرا من المستهلكين.
 وتواصل اللجنة حملاتها التفتيشية على الاسواق في سبيل ضبط المواد التموينية والغذائية منتهية الصلاحية والمواد التي لا تحمل تواريخ الانتاج والانتهاء, وكذلك المخزنة بشكل سيىء حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.
 واشتكى مواطنون من مدينة وادي موسى من وجود حشرات وديدان وسوس في عبوات الارز التي اشتروها من الاسواق التجارية.
 وأوضح المواطن مهدي موسى العمرات الى تقديمه شكوى خطية الى متصرفية لواء البتراء بين فيها شراءه ارز فاسد تحتوي عبواته على الديدان والسوس من سوق استهلاكي, مستغربا اغراق الاسواق التجارية بمثل هذه المادة من قبل بعض الموزعين القادمين من العاصمة عمان دون ان تخضع مستودعات تخزينهم للرقابة الصارمة من قبل الجهات الحكومية المعنية.
 وتساءل مواطنون من يعوضهم بدل المبالغ المالية التي اشتروا فيها ارز فاسد اضطروا لعدم استعماله والتخلص منه بإلقائه في حاويات النفايات.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.