• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بدء استقبال طلبات الاشتراك في «شتوية التوجيهي» اليوم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-10-05
1411
بدء استقبال طلبات الاشتراك في «شتوية التوجيهي» اليوم

تبدأ صباح اليوم في كافة مدارس المملكة ومديريات التربية والتعليم عملية استقبال طلبات الاشتراك في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الشتوية المقبلة وتستمر لمدة شهر لغاية الرابع من شهر تشرين الثاني المقبل.

 وسيتم استقبال طلبات الاشتراك من الطلبة النظاميين من خلال مدارسهم بينما سيتم استقبال الطلبات من طلبة الدراسة الخاصة عن طريق مديريات التربية والتعليم في مناطق تواجدهم.
 
وحسب تعليمات الامتحان سيكون رسم الاشتراك في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة عشرين ديناراً للطالب النظامي وخمسة وعشرين ديناراً لطالب الدراسة الخاصة ، ولا تسترد هذه الرسوم بعد استيفائها بأي حال من الأحوال.
 
ويحق للطالب الذي رسب في أي مستوى مبحث من مباحث امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في دورة امتحانية ان يتقدم في الدورة الامتحانية الشتوية إذا لم يتقدم أربع دورات امتحانية أو لم يتجاوز المدة الزمنية المحددة في التعليمات.
 
واعلنت ادارة الامتحانات للراغبين بالاشتراك عن طريق الدراسة الخاصة احضار الوثائق التالية :اخر كشف علامات وصور عن شهادة ميلاد مصدقة او بطاقة الاحوال المدنية وصورتين شمسيتين 25و دينارا وكذلك الحضور شخصيا ومراجعة مديرية التربية والتعليم التابع لها الطالب أو الطالبة.
 
وحسب المعلومات المستقاة من ادارة الامتحانات يسمح للفئات التالية التقدم لامتحان الثانوية العامة : - الطلبة النظاميون في المرحلة الثانوية الذين يدرسون وفق نظام الفصول في مستويات المباحث المطلوبة للامتحان شريطة أن يكونوا قد نجحوا في هذه المستويات والمستويات السابقة لها مدرسياً وداوموا فيها المدة القانونية خلال الفصل الدراسي ، ومن يحمل شهادة المسار الثانوي التطبيقي بنجاح ، ومن أنهى المرحلة الثانوية بنجاح كدارس نظامي أو غير نظامي من مدرسة حكومية داخل المملكة أو خارجها ، ومن يحمل كشف علامات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لسنوات سابقة أو ما يعادله ، وكل من يحمل جواز سفر أردني وأمضى ثلاث سنوات دراسية بعد إنهاء دراسته بنجاح لمرحلة التعليم الأساسي (أو ما يعادلها) التي كان خلالها طالباً نظامياً أو غير نظامي من مدرسة حكومية أو خاصة داخل المملكة أو خارجها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.