• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السقا : 15 ألف مهندس في الخليج ولا صحة لإنهاء خدماتهم بالجملة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-25
1649
السقا : 15 ألف مهندس في الخليج ولا صحة لإنهاء خدماتهم بالجملة

نفى نقيب المهندسين الاردنيين المهندس وائل السقا وجود استغناء أو انهاء لخدمات المهندسين الاردنيين بالجملة في دولة الإمارات ، مؤكدا أن دول الخليج وبخاصة امارة ابو ظبي تطلب وما زالت يوميا مهندسين أردنيين لكفاءتهم وتفانيهم في أداء واجباتهم.

وقال إن إجمالي عدد المهندسين الأردنيين في دول الخليج الست يبلغ نحو (15) الف مهندس في التخصصات كافة.
 
وأوضح السقا أن عدد المهندسين الأردنيين الذين تركوا أعمالهم بمحض ارادتهم أو تم الاستغناء عن خدماتهم في دبي لم يتجاوز (50) مهندسا منذ بدء الأزمة المالية العالمية ، من أصل نحو (4) آلاف مهندس أردني يعملون في الإمارات.
 
وأشار الى أن اليوم الوظيفي الذي أقامته النقابة مؤخرا شهد طلبا كبيرا من الشركات والمؤسسات الخليجية العامة والخاصة على المهندسين الأردنيين ، لافتا الى أن الشركات الخليجية عندما تفكر بالإستغناء عن موظفيها من الجنسيات الأخرى تضع الأردنيين في آخر قائمة الاستغناء وليس في أولها.
 
وأكد السقا أن عدد العائدين من الموظفين والعمال المغتربين الاردنيين في الخارج لغاية الآن لم يتجاوز نسبة 1% من إجمالي عددهم الذي يقدر بـ(170) الف موظف وعامل.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.