• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ذبحتونا تعقد ملتقى وطنيا لمواجهة تغول أصحاب المدارس الخاصة السبت

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-10-07
1480
ذبحتونا تعقد ملتقى وطنيا لمواجهة تغول أصحاب المدارس الخاصة السبت

تعقد الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة ذبحتونا بالتعاون مع النقابات المهنية ملتقى وطنيا لمواجهة تغول اصحاب المدارس الخاصة على المواطنين بعنوان معاً من اجل وقف تغول المدارس الخاصة السبت المقبل.

ويتحدث في الملتقى الناطق الرسمي باسم لجنة التنسيق العليا لاحزاب المعارضة امين عام الحزب الشيوعي د. منير حمارنة ورئيس مجلس النقباء د. بركات الجعبري ورئيسة اتحاد المرأة امنة الزعبي ورئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان هاني الدحلة ورئيس اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين مصطفى الرواشدة ومنسق حملة ذبحتونا الدكتور فاخر الدعاس.
وقال دعاس في تصريح ل¯ العرب اليوم ان اقامة الملتقى الوطني تعد خطوة متقدمة في طريق خلق رأي عام ضاغط يلزم الحكومة بالتحرك الفوري في ملف رسوم المدارس الخاصة معربا عن امله بان يخرج هذا الملتقى الذي ستدعى له الجهات المعنية كافة بمقترحات عملية للوقوف الى جانب المواطنين الذين تخلت عنهم الحكومة.
ودعا الى ضرورة التدخل السريع لوقف تمادي نفوذ وتحكم اصحاب المدارس الخاصة في المواطنين مطالبا وزارة التربية والتعليم بإعادة النظر في انظمتها والعمل على وضع التشريعات المناسبة التي تحدد رسوم المدارس الخاصة ورسوم المواصلات والكتب اسوة بباقي الدول.
وكانت ذبحتونا قد طالبت بضرورة ان تقوم الحكومة ممثلة بوزارة التربية باتخاذ خطوات عملية لمواجهة تغول اصحاب المدارس الخاصة مؤكدة ان الصمت الحكومي تجاه هذه القضية امر لم يعد مفهوماً او مقبولا.
وحذرت لجنة المتابعة للحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة ذبحتونا وزارة التربية من اي محاولة التفافية على مطالب اولياء الامور فيما يتعلق برسوم المدارس الخاصة.
وأكدت ان مطالبها محددة وواضحة ونابعة من معاناة اولياء الامور وتتمثل هذه المطالب بوضع نظام يسمح لوزارة التربية بالتدخل في تحديد رسوم المدارس الخاصة ورسوم المواصلات والكتب اسوة بباقي الدول العربية مشيرة ان مشروع النظام المتمثل بوضع حد اعلى للرسوم لم يعد مقبولا في ظل الارتفاعات الكبيرة والمتكررة في رسوم هذه المدارس.
وانتقدت خلو التشريعات والقوانين من اي بند يتحدث عن رسوم المدارس الخاصة بشكل مباشر واستغربت من وجود انحياز حكومي في الانظمة والتعليمات المتعلقة بالمدارس الخاصة لاصحاب هذه المدارس على حساب المواطنين.
وكشفت الحملة عن ان معظم المدارس الخاصة تحقق ارباحاً سنوية فلكية مشيرة ان احدى المدارس الخاصة حققت ارباحاً صافية تجاوزت الثلاثة ملايين دينار فيما لا يتجاوز عدد طلبتها الالف وخمسمئة طالب والرسوم الدراسية لطالب في الصف السابع مثلا اعلى من رسوم دراسة الهندسة في جامعة خاصة.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.