• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ضبط غذاء قطط يباع للأطفال في عجلون

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-25
1802
ضبط غذاء قطط يباع للأطفال في عجلون

ضبطت مديرية صحة محافظة عجلون أخيرا مادة غذائية مصنعة خصيصا للقطط تباع في الأسواق على أنها غذاء للأطفال بعد تزوير بطاقة البيان الأصلية "الليبل" وإخفائها ببطاقة بيان أخرى.     

وزودت مديرية صحة المحافظة "المؤسسة العامة للغذاء والدواء بكتاب رسمي يؤكد "ضبط هذه المادة الغذائية التي تحمل بطاقتي بيان الأولى وهي الأصلية حيث توضح أن المادة طعام للقطط يحمل العلامة التجارية (whiskas)، فيما تحمل بطاقة البيان الثانية والتي ألصقت فوق الأولى العلامة التجارية (نانوnano) وتوضح أن المادة مكونة من مادة القمح المنقوش والمحلى والمنتج في سورية".         
 
بدورها أصدرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء عطفا على كتاب "صحة عجلون" كتابا آخر عمم على مختلف مديريات الصحة في المملكة "للتحري عن المادة الغذائية وضبطها وإتلافها على نفقة أصحاب العلاقة".           
 
وأكدت المؤسسة بكتابها أنه "بخلاف ذلك سيصار إلى استصدار أمر من المحكمة بالإتلاف وتحويل أصحاب العلاقة إلى المحاكم لتداولهم بمادة غذائية موصوفة وصفا كاذبا استنادا الى قانون الرقابة على الغذاء".           
 
وبينت مصادر في "صحة عجلون" أنه تم ضبط وإتلاف 360 عبوة من المنتج المزور وزن الواحدة منها 200غرام، مؤكدة أن "أجهزة الرقابة في المديرية مازالت تتحرى عن وجود كميات أخرى"، مبدية "استعدادها لتلقي الشكاوى من قبل السكان عن وجود هذه المادة الغذائية في أي من المحال التجارية".
 
وأشارت المصادر إلى أن "إحدى المواطنات كانت أبلغت عن هذا المنتج عندما حاولت فتح العبوة لأحد أطفالها فتفاجأت عند نزع الغلاف الأول بوجود غلاف آخر يحمل صورة قطة".         
 
وأكدت مصادر صحية أنه "لم يتم بعد تحديد أو التأكد من الآثار الصحية لهذا المنتج على صحة الأطفال، فيما رأى أطباء أنه "قد يكون له آثار سلبية سيئة على الصحة".       الغد
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.