• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اتحاد المواقع الالكترونية ينتقد الرقابة المسبقة على أسبوعية المجد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-10-12
1179
اتحاد المواقع الالكترونية ينتقد الرقابة المسبقة على أسبوعية المجد

انتقد اتحاد المواقع الالكترونية الذي يضم في عضويته 42 موقعاً اردنياً قيام مطابع صحيفة الرأي بوقف طباعة اسبوعية المجد لحين حذف خبر يتعلق برئيس الوزراء سمير الرفاعي.

 وقال الاتحاد في بيان له الاثنين أن ما حدث يعتبر سابقة لم تحدث في الاردن منذ الغيت الرقابة المسبقة على الصحف، مشيراً الى أن غرابة الموضوع يكمن في أن رئيس تحرير الرأي هو الزميل عبد الوهاب زغيلات نقيب الصحفيين الذي من المفترض أن يعارض الرقابة المسبقة التي مارسته صحيفته لا أن يسعى لتكريسها.
 
وأشار الاتحاد الى أن صحيفة الرأي كانت قد أوقفت مساء الاحد طباعة اسبوعية المجد بسبب احتوائها على خبر يتحدث عن شكوى لرئيس إحدى السلطات - والمقصود هنا السلطة التنفيذية سمير الرفاعي – حيث جاء في الخبر الذي أوقفت طباعة المجد لأجله أن الرئيس اشتكى من قيام أفراد في جهاز معين بانتقاده والترصد له وهو ما اعتبرته الرأي مسيئاً لشخص الرئيس واشترطت حذف الخبر لاستئناف الطباعة.
 
وناشد الاتحاد نقيب الصحفيين بتوضيح موقفه من هذه القضية التي تمس الحريات الصحفية رافضاً البيان أن يتحول النقيب الى رقيب على الصحف معتبرا أن ما يجري من رقابة مسبقة على الصحف من أحد مكاتب رئاسة الوزراء امرا منافياً لأبسط قواعد حرية التعبير.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.