• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قضية احتيال بقيمة مليون دولار أبطالها 5 أردنيين وضحيتها طيار عربي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-10-18
1449
قضية احتيال بقيمة مليون دولار أبطالها 5 أردنيين وضحيتها طيار عربي

تمكن رجال البحث الجنائي من فك لغز عملية نصب واحتيال بلغت قيمتها مليون دولار اميركي اشترك فيها خمسة اردنيين وشخصان اخران احدهما جنسيته عربية والاخر اجنبية بحجة بيع دولارات لطيار من جنسية عربية بعد ان اوهموه بانهم يحوزون على مركبات (هجينة) حديثة يريدون بيعها له بسعر اقل من سعرها الحقيقي.

 وتفاصيل هذه القضية كما حصلت عليها الصحفي نايف المعاني في صحيفة "الدستور" من مصدر امني فان الطيار تقدم بشكوى مفادها انه واثناء تواجده في احدى الدول العربية المجاورة ابلغه صديق له من جنسية اجنبية انه على معرفه بشخص اردني وبحوزته مركبات (هجينة) يرغب ببيعها بسعر اقل من سعرها الحقيقي ، وبالاتصال معه طلب منهما الحضور الى مدينة اربد ولدى وصولهما كان باستقبالهما شخص يدعى (ابو محمد) وابلغهما بانه من طرف الشخص الذي يريدانه وقام باصطحابهما الى محافظة عجلون لاحد المنازل وكان بانتظارهما الشخص المعني ولدى الاستفسار منه عن المركبات ابلغهما انه لا توجد لديه مركبات للبيع وان بحوزته دولارات اميركية بكمية كبيرة ويرغب بتصريفها بسعر اقل من سعرها الحقيقي (ربع قيمتها) حيث قام احدهما (الطيار وصديقه) بتسليم الشخص الاردني مبلغ (50) الف دولار اميركي ووصل دفع حوالة صادر عن احدى شركات الصرافة فرع الرمثا وشيكا بنكيا بقيمة مليون دولار اميركي شريطة تسليم الدولارات في البلد العربي المجاور.
 
وفي اليوم التالي ولدى الاتصال بالشخص الاردني اخذ بالمماطلة ونتيجة البحث والتحري وبدلالة المشتكي على مكان المنزل تبين انه في قرية في محافظة عجلون حيث تم التحرك للمكان والقي القبض على ثلاثة اشخاص وضبط بحوزة احدهم على وصل دفع الحوالة الصادر عن الشركة المذكورة.
 
وبعرض المشبوهين على المشتكي (الطيار) تعرف عليهم وبتدقيق قيود احدهم تبين انه مطلوب وبالتحقيق مع اخر اعترف بقيامه باصطحابهم من الحدود بناء على طلب الثالث على ان يكون نصيبه في حال بيع الدولارات مبلغ (50) الف دولار ، منكرا معرفته بقيام احدهم بالاحتيال على المذكور.
 
وبالتحقيق مع المتورط الثالث اعترف بالاحتيال على المشتكي واخفاء الشيك بمركبة احد افراد المجموعة والذي تم الاتصال به واحضاره.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.