• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مستشفيات وأطباء يمارسون "السمسرة" على مرضى الكلى

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-10-19
1288
مستشفيات وأطباء يمارسون "السمسرة" على مرضى الكلى

اتهم وزير الصحة د. نايف الفايز مستشفيات واطباء بممارسة السمسرة على مرضى الكلى.

وقال الفايز خلال افتتاحه امس وحدتي غسل الكلى في مستشفى عاقلة والمستشفى الاهلي ان عددا من المستشفيات والاطباء يمارسون السمسرة على مرضى الفشل الكلوي. واضاف ان الوزارة لن تتوانى عن ملاحقة اي تجاوزات في هذا المجال.
وتعهد وزير الصحة بتسهيل اجراءات تجديد الاعفاءات الممنوحة الى مرضى الفشل الكلوي من ادارة التامين الصحي وتزويد المراكز الصحية بحاجتها من الادوية الخاصة للمرضى وتسهيل اجراء الفحوصات الطبية اللازمة في مستشفى البشير وتامين النتائج للمريض عن طريق الاطباء المشرفين.
وقال ان الوزارة عمدت الى اعادة توزيع المرضى بين المستشفيات والاطباء من اجل العدالة والتنظيم واعطاء المريض حقه من الاشراف مشيرا ان الوزارة عمدت الى استئجار القاعات والاجهزة بالتعاون مع القطاعات الاخرى من اجل رفع سوية الخدمة الممنوحة للمريض وتوفير الادوية والعلاجات له وتوفير اشراف طبي خلال فترة الغسل من خلال تنظيم العمل واشراف الاطباء على المرضى طوال الفترة التي تتم فيها عملية الغسل ووجود من يراقب عمل الاجهزة وجاهزيتها من قبل اختصاصيي وزارة الصحة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.