• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأردن يحتل المرتبة الخامسة عربيا في رخص أسعار الانترنت

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-10-19
1182
الأردن يحتل المرتبة الخامسة عربيا في رخص أسعار الانترنت

بينت دراسة أجرتها مجموعة المرشدين العرب عن اسعار خدمة الانترنت عالي السرعة عن طريق ( ايه دي اس ال) في 19 دولة عربية ان المغرب لديها أرخص الاسعار في الوقت التي كانت الاسعار الاغلى في العراق.

 وقالت المجموعة في بيان صحفي أمس الاثنين إن الاردن احتلت المرتبة الخامسة بعد تونس ومصر والجزائر، وانه عند مقارنة مستوى الاسعار مع مستوى الدخل فإن الاسعار في دول الخليج العربي والمغرب تظهر بنسب معقولة.
 
وغطت الدراسة الاردن والجزائر والبحرين ومصر والعراق والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين وقطر والسعودية والسودان وتونس وسوريا والامارات واليمن.
 
وبينت الدراسة ان سرعة الـ1024 كيلوبايت لكل ثانية لخط الـ”ايه دي اس ال” المنزلي مقدمة في معظم الدول العربية، وان متوسط التكلفة السنوية الإجمالية لسرعة 1024 كيلوبايت لكل ثانية هو 7.36.4 دولار سنويا.
 
وكانت اقل تكلفة سنوية اجمالية لهذه السرعة في المغرب تليها تونس ومصر والجزائر والاردن واليمن وفلسطين والكويت وعمان وموريتانيا وسوريا وقطر والسعودية وليبيا والبحرين والامارات العربية المتحدة والسودان ولبنان، وكانت الأعلى في العراق.
 
واشارت المجموعة الى ان ليبيا لا تقدم سرعة الـ1024 كيلوبايت في الثانية، وانها استندت في تصنيف ليبيا على استقراء القيمة من السرعات الاخرى المتوفرة في البلد.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.