• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السجن 24 عاماً لـ "الصمادي" المعتقل في أمريكا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-10-20
1091
السجن 24 عاماً لـ "الصمادي" المعتقل في أمريكا

قضت المحكمة الفدرالية الامريكية على المواطن الاردني حسام الصمادي بالسجن 24 عاما, وذلك بعد ادانته بتهمة "محاولة تفجير ناطحة سحاب بمدينة دالاس".

وقال شقيق "المدان" حسين الصمادي, في تصريح لـ "العرب اليوم", ان "المحكمة الفدرالية في دالاس حكمت على حسام الصمادي بالسجن 24 عاماً".
وبين الصمادي, الذي تلقى اتصالا هاتفيا ليل امس من الولايات المتحدة, ان "قرار المحكمة صدم العائلة, خاصة ان شقيقي بريء مما نسب اليه".
وبدأت جلسة محاكمة حسام الصمادي, المعتقل لدى السلطات الفدرالية الامريكية منذ ايلول 2009 ، الاخيرة امس الاول, بحضور والده وشقيقته.
واستمعت المحكمة امس لشهادة اربعة اردنيين, هم والد "المدان" م.ماهر الصمادي, وشقيقته راما الصمادي, واثنين من سكان مدينة عجلون, فضلا عن اخرين من أقاربه استمعت لهم المحكمة على مدى عام كامل.
واعتقلت الشرطة الفدرالية الصمادي في 24 أيلول 2009 في كمين نصبته له, بعد أن رصدت دخوله موقعا الكترونيا لـ "متشددين" على الإنترنت.
وخلصت تحقيقات اجرتها السلطات الامريكية أن الصمادي "شغل جهازا عن بعد, كانت الشرطة الفدرالية قد سلمته إياه كي يفجر ما كان يعتقد أنه قنبلة مزروعة داخل مركبة مركونة في مرآب تحت ناطحة سحاب وسط مدينة دالاس".
ووجه "المدان" الصمادي, في وقت سابق على النطق بالحكم, رسالة عبر وسائل الإعلام الأمريكية, أوضح فيها انه تعرض لتضليل السلطات الامريكية, ولعملية خداع اوقعت به, فضلا انه خضع لعملية "غسيل دماغ" من قبل "عملاء" اوهموه بأنهم من "تنظيم القاعدة".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.