• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أسعار الخيار والبندورة في الأردن الأغلى بين دول الجوار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-10-25
1182
أسعار الخيار والبندورة في الأردن الأغلى بين دول الجوار

اجرت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك دراسة مقارنة اسعار شملت ستة اصناف رئيسة من الخضار في 11 دولة عربية من ضمنها الاردن خلال الاسبوعين الماضيين.

 وشملت الدراسة اسعار البندورة والبطاطا والخيار والباذنجان والكوسا والفاصوليا في كل من سوريا ولبنان والعراق ومصر والجزائر والسعودية وعمان والامارات والبحرين واليمن اضافة الى الاردن.
 
واظهرت نتائج الدراسة ان سعر كيلو البندورة كان الاكثر ارتفاعا في الاردن وبلغ 125 قرشا مقابل 50 قرشا في الجزائر، في حين سجلت اسعار البطاطا اعلى مستوياتها في البحرين حيث بلغ سعر الكيلو 74 قرشا مقابل 35 قرشا في العراق.
 
وبينت النتائج ايضا ان مادة الخيار بلغت اعلى مستوياتها في الاردن حيث بلغ سعر الكيلو 92 قرشا، مقابل 20 قرش في مصر، في حين بلغ سجل اعلى سعر للباذنجان في كل من السعودية والبحرين حيث بلغ سعر الكيلو 74 قرشا، مقابل 25 قرشا في سوريا.
 
اما مادة الكوسا فقد سجلت اعلى مستوياتها في البحرين حيث بلغ سعر الكيلو 130 قرشا مقابل ادنى سعر في مصر حيث بلغ سعر الكيلو 34 قرشا، في حين بلغ اعلى سعر للفاصوليا في لبنان حيث بلغ سعر الكيلو 25ر4 دينار مقابل ادنى سعر في مصر حيث بلغ سعر الكيلو 55 قرشا.(بترا)

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.