• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"القائمة النهائية" تستقر على 763 مرشحاً ومرشحة للانتخابات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-11-02
1509
"القائمة النهائية" تستقر على 763 مرشحاً ومرشحة للانتخابات

استقرت القائمة النهائية لعدد المرشحين على 763 مرشحا ومرشحة للانتخابات النيابية المقبلة, بعد انتهاء المهلة القانونية للانسحاب امس.

وقال مدير الانتخابات في وزارة الداخلية سعد شهاب, في تصريح لـ (العرب اليوم), ان (العدد الكلي للمرشحين, بعد اكتساب القائمة الدرجة القطعية, بلغ 763 مرشحا ومرشحة). وانسحب امس من السباق الانتخابي 34 مرشحا ومرشحة في مختلف الدوئر الانتخابية.
الى ذلك, اكد رئيس الوزراء سمير الرفاعي, لدى رعايته امس برنامجا لتوعية المعلمين وأئمة المساجد بأهمية دورهم في الدعوة للمشاركة بالانتخابات, ان (الانتخابات النيابية لا تشكل استحقاقا دستوريا فقط, مع اهميته, وانما هي عنوان للتغيير نحو الافضل).
ودعا الرفاعي الجميع الى رفع شعار (المشاركة من اجل التغيير), وعدم الوقوف في زاوية المراقب, الذي يرصد الاخطاء فقط. واوعز وزير الداخلية نايف القاضي بتمديد ساعات الدوام الرسمي في مكاتب دائرة الاحوال المدنية حتى الساعة السادسة مساء, اعتبارا من امس وحتى انتهاء دوام يوم الخميس المقبل, لاتاحة الفرصة امام المواطنين المعادين الى دوائرهم الاصلية تصويب اوضاعهم وفقا للدائرة الانتخابية. وفي شأن انتخابي مغاير, قال محافظ المفرق علي النزال إن (الأجهزة الأمنية أحالت إلى القضاء عددا من المواطنين بعد ضبطهم بعمليات بيع وشراء الأصوات وحجز البطاقات الشخصية لغايات الانتخابات النيابية). وبين نزال ان (عملية الإحالة إلى القضاء تؤكد جدية الحكومة في متابعة الجرائم الانتخابية, وتاتي بعد ثبوت تورط الأشخاص المتهمين والتحقيق معهم وفق الأصول القانونية وتطبيقاً لقانون الانتخابات).
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.