• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مصر تتهم أمريكا بالتراجع عن موقفها من حكومة تضم "حماس"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-28
1474
مصر تتهم أمريكا بالتراجع عن موقفها من حكومة تضم "حماس"

أكد مصدر دبلوماسي مصري لصحيفة "الخليج" الإماراتية وجود خلافات مع الإدارة الأمريكية بشأن التعامل مع حكومة فلسطينية تشارك فيها حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

واتهم المصدر الإدارة الأمريكية بالتراجع عن موقفها بشأن التعامل مع هذه الحكومة حال تشكيلها لتسهيل إنهاء الوضع المتأزم في الأراضي الفلسطينية واستئناف المفاوضات ودفع عملية السلام، الذي كان أبلغه المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط "جورج ميتشل" للمسؤولين المصريين خلال زيارته القاهرة في كانون الثاني/يناير الماضي.
وقال: إن بلاده أبلغت واشنطن أن الموقف الأمريكي الجديد برفض التعامل مع حكومة تشارك فيها "حماس" وتتولى فيها حقائب وزارية مفاجئٌ ويحكم على الجهود المصرية بالفشل.
لكن المصدر أكد أن المشاورات مستمرة مع الإدارة الأمريكية و"حماس"، وأن المطروح أن "حماس" لن ترأس الحكومة وإنما ستتولى رئاستها شخصية مستقلة، وأن تتولى شخصياتٌ مقبولةٌ من جميع الفصائل بما فيها "حماس" الحقائب ذات الصلة بالمفاوضات والاتصالات مع الجانب الأمريكي والأوروبي وبعض المنظمات الدولية.
جدير بالذكر أن مصر دعت الفصائل الفلسطينية لاستكمال جلسات الحوار الوطني أوائل نيسان /أبريل المقبل.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.