• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاشتباه بإصابة 8 طالبات من ثانوية سما السرحان بـ«الصفار»

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-11-04
1716
الاشتباه بإصابة 8 طالبات من ثانوية سما السرحان بـ«الصفار»

أثار الاشتباة بإصابة 8 طالبات من مدرسة سما السرحان الثانوية للبنات بالتهاب الكبد (الصفار) والذي يسببه فيروس نوع (أ) حالة من الاستنفار الطبي قامت به مديرية صحة محافظة المفرق اثر مراجعة الطالبات الـ8 لمركز صحي سما السرحان الشامل وكن يعانين من أعراض فقدان شهية وارتفاع حرارة وضعف عام.

 وقال مدير صحة محافظة المفرق الدكتور سليمان عفاش لـ«الدستور» أن جميع الطالبات غادرن المركز الصحي بعد خضوعهن للفحوصات اللازمة في حين أن من ضمن الطالبات الثماني اللواتي راجعن المركز الصحي تم اكتشاف حالة واحدة من تلك الفتيات مصابة بالتهاب الكبد (الصفار) وقد تم تحويلها لمستشفى المفرق الحكومي لتلقي العلاج وحالتها العامة جيدة ، حيث ان الطالبة تعاني من المرض سابقا إلا أنها شفيت منه.
 
وأضاف عفاش أنه تم عمل استقصاء وبائي في البلدة ومحاضرات توعوية تثقيفية صحية في المدرسة المذكورة ولذوي المشتبه بهن وأخذت عينات موسعة من شبكات المياه وخزانات المدرسة وخزانات المنازل.
 
وأشار عفاش أن الأعراض التي بدت على الطالبات تشابه أعراض مرضى التهاب الكبد ( صفار) وهو فقدان الشهية وارتفاع الحرارة وضعف عام ونسبة الشفاء منة %100 وعلاجة فقط خافضات الحرارة والوقاية منه النظافة الشخصية وان هذا الفيروس ينتقل عن طريق الفم من شخص مصاب إلى شخص سليم أو تناول طعام ملوث.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

رنا المجالي20-01-2011

ان الله مع الصابرين
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.