• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بعد مواقفه الأخيرة.. مصادر تركية: الموساد خطط لاغتيال أردوغان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-28
1555
بعد مواقفه الأخيرة.. مصادر تركية: الموساد خطط لاغتيال أردوغان

كشفت مصادر إعلامية تركية أن رسالة إلكترونية تم اكتشافها في حاسوب أحد المتهمين بالانتماء إلى منظمة "أرجينيكون" السرية كشفت عن مخطط إسرائيلي لاغتيال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.

 وجاء في ملف الاتهامات الثاني بقضية "أرجينيكون" والذي قبلت المحكمة الأربعاء الماضي النظر فيه، أن صحفياً إسرائيلياً أرسل إلى بعض المتهمين في قضية الانقلاب على الحكومة التركية بريدًا إلكترونيًّا يذكر فيه أن جهاز "الموساد" الإسرائيلي على استعداد لاغتيال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.
 
وقال الصحفي الإسرائيلي في رسالته: إنهم يدعمون من سماه بـ"السيد دوجو" في مواجهة "الإرهابي الإسلامي" رجب طيب أردوغان، مشيرًا إلى أن رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية "الموساد" "مائير داغان" اتصل بـ"السيد دوجو" للتنسيق معه في اغتيال أردوغان.
 
وأضاف أن فريقًا من عملاء "الموساد" على استعداد للقيام بهذه المهمة، مؤكدًا أنهم ينتظرون فقط الضوء الأخضر من "السيد دوجو".
 
وذكرت المصادر ذاتها أن "السيد دوجو" المذكور في رسالة الصحفي الإسرائيلي قد يكون زعيم حزب العمال "دوجو برينتشيك"، المتهم بالانتماء إلى قيادة منظمة "أرجينيكون" السرية.
 
وقد تحدثت صحيفة "وقت" التركية الشهر الماضي عن سعي إسرائيلي للإطاحة بحكومة أردوغان بسبب مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية.
 
يشار إلى أن "أرجينيكون" هي منظمة سرية لا يُعرف بالضبط تاريخ إنشائها لكن اكتُشف أمرها للمرة الأولى في 12 حزيران / يونيو عام 2007 إثر العثور على مخبأ أسلحة في إحدى مناطق إسطنبول، وتم اعتقال 86 فردًا من أعضاء المنظمة ما زالوا يحاكمون بتهمة تنفيذ جرائم ونشاطات مسلحة، والتخطيط للإطاحة بحزب "العدالة والتنمية"، والإضرار بأمن البلاد واستقرارها.
 
ويقبع على رأس المنظمة اثنان من كبار الجنرالات المتقاعدين هما قائد الجيش الأول سابقًا "خورشيد طولون"، والقائد العام السابق للدرك "شينير أراويجور"، كما تم الكشف عن وثائق للمنظمة تثبت وجود علاقة مباشرة لها مع جهاز الاستخبارات الإسرائيلية "الموساد".
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.