• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مسؤولون سودانيون يحذرون من قيام إسرائيل باختطاف طائرة البشير

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-28
1583
مسؤولون سودانيون يحذرون من قيام إسرائيل باختطاف طائرة البشير

حذر مسئولون سودانيون من قيام دولة الاحتلال الإسرائيلي باختطاف طائرة الرئيس السوداني عمر البشير وهي في طريقها إلى الدوحة في حال قرر المشاركة في القمة العربية المقرر انعقادها هناك بعد غد الاثنين.

 وتوقع قطبي المهدي القيادي البارز بالمؤتمر الوطني الحاكم، ان تقوم إسرائيل باختطاف طائرة البشير أو أية تصرفات عدوانية آجلة او عاجلة وذلك على خلفية الإعتداء الإسرائيلي على شرق البلاد.
 
وأضاف ان التجارب اوضحت ان الدول المعادية للسودان لا تحترم القوانين الدولية ولا السلوك الاخلاقي في علاقات الشعوب.
 
واوضح ان الرأي الغالب في الاوساط الشعبية والدول الصديقة هو عدم مشاركة الرئيس في قمة الدوحة ، وذلك من خلال متابعتي لردود الافعال . وقال ان الرئيس البشير ليس مضطراً للمشاركة في قمة دوحة العرب ، وقطع بان السودان سيشكل حضوراً فاعلاً في القمة .
 
وتابع ان مشاركة البشير من عدمها تخضع لحسابات وموازنات سياسية وأمنية، وان قرار المشاركة في يد اللجنة الحكومية التي تم تشكيلها لذات الغرض. وتابع المهدي، ان الموقف العام في السودان هو ان يشارك الرئيس ، ولكن لابد من التحسب لأية حركة بلطجة اسرائيلية تهدد حياة الرئيس .
 
في الأثناء، يعتصم أعضاء المؤتمر الوطني السوداني بكوبر مسقط رأس الرئيس عمر البشير غدا احتجاجا على سفر الرئيس للعاصمة القطرية للمشاركة في أعمال القمة العربية التي تبدأ أعمالها الاثنين المقبل.
 
ويأتي هذا التحرك إثر بروز اتجاه قوي يدفع بحضور البشير للقمة وتجاهل احتمالات تعرضه للخطر الكامن في قرار محكمة الجنايات الدولية بلاهاي والذي يقضي باعتقال البشير.
 
ورغم صدور فتوى شرعية في الخرطوم تقضي بجواز منع الرئيس من السفر، إلا أن البشير فاجأ المراقبين بسفره إلى إريتريا ثم مصر وأخيرا ليبيا.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.