• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الإسلاميون يحققون فوزا كاسحا في انتخابات نقابة المهندسين الزراعيين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-28
1797
الإسلاميون يحققون فوزا كاسحا في انتخابات نقابة المهندسين الزراعيين

حقق الإسلاميون فوزا كاسحا متوقعا، في انتخابات نقابة المهندسين الزراعيين الأردنيين من خلال قائمتهم البيضاء، برئاسة المهندس عبد الهادي الفلاحات النقيب للدورة السابقة.. وكان 2460 مهندساً ومهندسة من أعضاء الهيئة العامة، توجهوا إلى صناديق الاقتراع، وهي نسبة تبلغ 45.27% من أصل 5434 ناخباً يحق لهم الانتخاب كونهم سددوا اشتراكاتهم.

يشار إلى أن الهيئة العامة للنقابة تبلغ 13947 مهندساً ومهندسة، ويعتبر نجاح الفلاحات وقائمته استمراراً لسيطرة الإسلاميين على النقابة لمدة ستة عشر عاما، مكنتهم من ممارسة لعبة هذه الانتخابات بنجاح، وشهدت الانتخابات إقبالا ضعيفا من قبل أعضاء الهيئة العامة للنقابة، سواء في عمان أو في الفروع في اربد والكرك.
وكان الإسلاميون قد خسروا معقلاً من معاقلهم، في انتخابات نقابة المحامين التي جرت قبل أسبوعين وفاز بها المحامي المستقل احمد طبيشات.
وكان قد توجه اليوم الجمعة 5434 مهندسا ومهندسة زراعية للمشاركة في انتخابات المجلس الحادي والعشرين ويبلغ عدد أعضاء النقابة التي تأسست عام 1966 نحو 14 ألف مهندس ومهندسة.
وتنافس على منصب النقيب ونائب النقيب وأعضاء المجلس الواحد والعشرين قائمتان هما "البيضاء" ويمثلها عن منصب النقيب عبد الهادي الفلاحات وعن نائب النقيب محمود أبو غنيمة ، وكل من سليم النابلسي ، ايمن صبري ، يحيى نمر ، موسى اربيحات ، نهاد "السيد أحمد" ، محمد الحديدي ، وغسان المومني أعضاء ، و"الخضراء" ويمثلها عن منصب النقيب عوني كلوب وعن نائب النقيب ناجح العدوان ، وكل من جمال القدومي ، عمر حدادين ، عدنان مبيضين ، فؤاد ارتيمه ، فوزي الخطيب ، محمد الغرايبه ، ومحمد الشبلي أعضاء.
وتتكون اللجنة المشرفة على عملية الانتخابات من ثلاث لجان هي: لجنة عمان ويمثلها أمين عام وزارة الزراعة الدكتور راضي الطراونة ، وكل من عبدالرحمن غيث ، أنور حداد ، ماجد الشروف ، موسى شيحا ، ولجنة اربد ويمثلها كل من علي الشبول ، عبدالله كنعان ، خالد الشواورة ، عبدالحكيم بني هاني ، شرحبيل السباعي ، ولجنة الكرك ويمثلها أكثم مدانات ، خالد القضاة ، فخري الشواورة ، هاني المجالي ، خالد الحباشنة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.