• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بيان للامن العام حول ملابسات احداث الشغب في السلط

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-11-20
1311
بيان للامن العام حول ملابسات احداث الشغب في السلط

قالت مديرية الامن العام ان هيئة التحقيق التي تم تشكيلها تتابع تحرياتها للوقوف على ملابسات حادث تعرض أحد المواطنين للإصابة بعيار ناري في مدينة السلط يوم الأربعاء الماضي.

 واضاف الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب انه تم ضبط أقوال طاقم الدورية الأمنية وأشقاء المصاب وتم التحفظ على السلاح الناري الخاص بطاقم الدورية وإرساله إلى المختبر الجنائي في حينه.
 
وقال الخطيب أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن طاقم الدورية قد اشتبه بإحدى المركبات في اليوم المذكور بسبب عدم وجود لوحات أرقام في المركبة التي يستقلها ثلاثة أشخاص إضافة إلى أن زجاج المركبة من الأمام والخلف كان محطماً بشكل يثير الريبة.
 
وأشار الخطيب الى أن سائق المركبة رفض الامتثال ولاذ بالفرار مما حدا بطاقم الدورية لمتابعته إلى منطقة كفر هودا في السلط وخلال ذلك تعرض عدد من أقارب وسكان المنطقة إلى طاقم الدورية وقاموا برشقهم بالحجارة ومحاولة الاعتداء عليهم وحالوا دون ضبط المركبة ومن فيها وعادت الدورية إلى مدينة السلط.
 
وأضاف "أنه بعد مرور وقت قصير أسعف أحد المواطنين إلى مستشفى السلط الحكومي بسبب تعرضه للإصابة بعيار ناري وادعى أشقاؤه أن الإصابة كانت ناتجة عن إطلاق النار من قبل أفراد الشرطة".
 
وأضاف الخطيب" أنه وللأسف الشديد وبعد هذه الحادثة تجمهر عدد من ذوي وأقارب المصاب أمام مستشفى السلط وقاموا بالاعتداء على مرافق المستشفى وقامت قوة الشرطة بتفريقهم في حينه وفي اليوم التالي تجمهر مجموعة من الأشخاص في عدة مناطق من مدينة السلط وقاموا بإثارة أعمال الشغب وحتى هذه اللحظة وإضرام النار في الإطارات ورشق المارة بالحجارة وتكسير المركبات الخاصة والإخلال بالأمن والتسبب في أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة وإحراق كوخ أمني ولا زالت قوات الدرك والشرطة في الموقع تتعامل مع هذه الإحداث لضبط الأمن وتفريق المتجمهرين.
 
وأكد الخطيب أن التحقيقات من قبل هيئة التحقيق مستمرة وسيتم الإعلان عن نتائج التحقيق حال الانتهاء من جمع المعلومات والأدلة والقرائن.
 
(بترا) .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.