• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سجناء التنظيمات الاسلامية في الجويدة ينفذون اضرابا عن الطعام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-11-20
1513
سجناء التنظيمات الاسلامية في الجويدة ينفذون اضرابا عن الطعام

ينفذ سجناء التنظيمات الاسلامية في سجن الجويدة منذ اليوم الثاني لعيد الاضحى إضراباً عن الطعام احتجاجا على قيام احد افراد الامن العام في السجن بـ"الاعتداء" على اثنين منهم،بحسب تأكيد المحامي موسى العبداللات .

وأوضح العبد اللات لـ"البوصلة" ان السجناء قرروا الاضراب احتجاجا على ما قالوا انه"سوء معاملة" بحق سجناء التنظيمات على وجه الخصوص .
وكان المركز الوطني لحقوق الإنسان قد خاطب مديرية الأمن العام "مرارا وتكرارا" لتلبية طلباتهم وخاصة القانونية منها، والمتمثلة بتركيب شاشات التلفاز، ومراوح داخل مهاجعهم، والسماح لهم بطلب مشتريات من خارج مركز الإصلاح والتأهيل، وزيادة عدد الكتب الخاصة بهم, الأمر الذي استجابت له مديرية الأمن العام،بحسب بيان سابق له.
وذكر المركز حينها ان بقية مطالب السجناء "غير قانونيه ولا تنسجم مع المعايير الوطنية والدولية فيما يتعلق بتصنيف النزلاء وعزلهم" .
من جانب آخر ذكر العبداللات ان احد المواطنين من مدينة السلط ويدعى نذير الشراونة امتنع عن تناول دوائه احتجاجا على استمراره احتجازه في سجن الجويده ما يقارب الخمسة شهور دون توجيه لائحة اتهام بحقه .
وأشار إلى ان الشراونة معتقل منذ تاريخ 6\6\2010 بدعوى "القيام باعمال لم تجزها الحكومة"،مطالبا في الوقت ذاته مدعي عام محكمة امن الدولة باطلاق سراحه نظرا لعدم وجود ادلة تدينه .
ويخوض سجناء التنظيمات إضرابات متكررة احتجاجاً على ما يعتبرونه سوء معاملة،كان آخرها الاضراب الذي نفذوه في 28 أيلول الماضي .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.