• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"المفوضية" تخاطب "جوجل مابس" لتصحيح معلوماتها عن "البترا"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-11-25
1383
"المفوضية" تخاطب "جوجل مابس" لتصحيح معلوماتها عن "البترا"

تعكف الجهات الرسمية على زيادة مساعيها لتعزيز وتثبيت اسم محمية البترا في المحافل العالمية انها منتج سياحي الأردني, في الوقت الذي كان وما يزال "الكيان الصهيوني" يقوم بتسويق البترا دون غيرها من المدن والمواقع السياحية والاثرية الأردنية انها تابعة له.

واكد مصدر مطلع في مفوضية سلطة اقليم البترا التنموي السياحي ل¯"العرب اليوم" ان المفوضية وبالتعاون مع جميع الجهات تقوم بالتنسيق فيما بينها للترويج وتثبيت اسم البترا كمنتج سياحي أردني وتقوم بمعالجة اي حادثة او خطأ في معلومة ما حول المحمية الاثرية.
وقال ان المفوضية خولت الجهات المختصة الاتصال مباشرة مع القائمين على موقع خرائط الجوجل (Google Maps), وذلك بعد ورود معلومات مفادها ان هذا الموقع يقوم بإعطاء نتائج مغلوطة للباحثين عن موقع البترا, إذ يتم ايصالهم الكترونيا الى مناطق داخل الكيان الصهيوني.
واضاف: انه تم الاتصال ومخاطبة ادارة خرائط الجوجل (Google Maps) حيث سيتم الوقوف على هذه المشكلة والعمل على تحديث المعلومات وتصحيح وتصويب ما اعتراها من اخطاء.
وبحسب نتائج للبحث تم رصدها مؤخرا, فانها اشارت انه في حال تم البحث في الموقع خرائط الجوجل (Google Maps) عن البتراء (Petra) وتحديد موقعها تظهر لك خارطة تبين المواقع الأثرية في الكيان الصهيوني "اسرائيل" والأردن معا دون توضيح أن البتراء موقع أثري أردني مع العلم أن كلمة "اسرائيل" تظهر مباشرة على الخريطة, وعند النقر على الموقع الذي يفترض أن يكون البتراء تظهر لوحة مكتوب عليها البتراء, القدس , "اسرائيل" بالعربية والانجليزية والعبرية.
أما عند البحث في موقع الخرائط ذاته عن (Petra jordan) تظهر لك بدائل عن هذا البحث أولها" هل تقصد البتراء بالقرب من الأردن" وبنفس الطريقة يظهر موقع البتراء مختلطا بالمواقع الإسرائيلية.
من جهة اخرى اكد المصدر ان النشاط السياحي والاستثماري في العقبة واصل نشاطه التصاعدي سواء من حيث زيادة اعداد السياح منذ بداية العام على الصعيدين المحلي والاجنبي او على الصعيد الاستثماري.
وقال: ان حجم الاستثمارات للمشاريع التي بدئ تنفيذها خلال العام الحالي 2010 بلغ 19 مليون دينار منها استثمارات في انشاء وتوسعة فنادق بقيمة 17 مليون دينار, كما وتم افتتاح 6 مكاتب سياحية جديدة برأسمال قيمته 500 مليون دينار وانشاء 4 مطاعم سياحية جديدة بتكلفة بلغت 200 الف دينار, اضافة الى انشاء شقق فندقية ومجمعات تجارية بقيمة بلغت مليونا وربع المليون دينار.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.