• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مجلس الاعيان يعقد اولى جلساته في الدورة العادية الاولى

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-11-28
1224
مجلس الاعيان يعقد اولى جلساته في الدورة العادية الاولى

عقد مجلس الاعيان برئاسة رئيس المجلس طاهر المصري اليوم الاحد وبحضور رئيس الوزراء سمير الرفاعي وهيئة الوزارة أولى جلساته في الدورة العادية الاولى لمجلس الامة السادس عشر التي افتتحها جلالة الملك بخطاب العرش السامي.

ورفع المصري في كلمة القاها خلال الجلسة باسم مجلس الاعيان اصدق آيات الشكر والإمتنان لتفضل جلالته بإفتتاح الدورة العادية الإولى لمجلس الأمـة السادس عشر ، مشيرا الى ان خطبة العرش السامي ستكون هادياً ومرشداً لاعضاء المجلس في العمل خلال المرحلة المقبلة .
وعبر باسم المجلس عن اعتزازه بثقة صاحب الجلالة، مقدما التهنئة والتبريك لاعضاء مجلسي الاعيان والنواب ومجلس الوزراء بالثقة الملكية الغالية متمنيا للجميع النجاح والتوفيق في أداء مهامهم لما فيه خير ومصلحة الوطن.
واكد حرص مجلس الأعيان على تعزيز التعاون ومواصلة التنسيق والتشاور مع الحكومة لما فيه خير الوطن والمواطنين.
واشار الى تطلع مجلس الاعيان للعمل مع مجلس النواب بروح الفريق الواحد كسلطة تشريعية تسعى إلى التعاون والتكامل لتحقيق ما يصبو إليه أبناء شعبنا من رفعة وتقدم وإزدهار في مختلف المجالات ، اضافة الى العمل سوية على التعامل مع المشكلات والأوضاع الداخلية وحلها برؤى وسياسات منهجية موضوعية شاملة تؤدي إلى تحقيق مصالح الشعب والوطن العليا.
واوضح انه سيكون أمام مجلس الاعيان في هذه الدورة مهام وواجبات كبيرة ينتظرها منا الوطن والمواطن، من خلال مشروعات القوانين المعروضة حيث يتوجب ان نتعامل مع هذه القوانين بمنظار مواصلة النهوض بالأردن الغالي، والمضي قدماً على طريق التنمية الشاملة المستدامة، وإجراء الإصلاح السياسي والاجتماعي والإداري ، وتوفير الحياة الفضلى للشعب الأردني النبيل، وتعزيز لحمة المجتمع الأردني ونسيجه الاجتماعي، خدمة لكافة شرائحه وطبقاته ومساندة جهود جلالة الملك عبدالله الثاني ولمساعيه المباركة من أجل خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.
من جانبه اكد رئيس الوزراء سمير الرفاعي حرص الحكومة على التعاون الوثيق والدائم مع مجلس الاعيان من خلال شراكة فاعلة وعلاقة مؤسسية تخدم المسيرة الوطنية وبما فيه مصلحة الوطن وخدمة ابناءه في ظل القيادة الهاشمية المجيدة.
وتقدم رئيس الوزراء بالتهنئة والتبريك لرئيس واعضاء مجلس الاعيان بالثقة الملكية الغالية باختيارهم اعضاء في المجلس.
وادى رئيس واعضاء مجلس الاعيان القسم الدستوري كما انتخب المجلس الاعيان طاهر حكمت وليلى شرف وصالح القلاب اعضاء للجنة صياغة الرد على خطاب العرش السامي.
وكان أمين عام المجلس الدكتور خلف الهميسات تلا نص الإرادة الملكية بدعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورته العادية الأولى اعتبارا من يوم الأحد الواقع في الثامن والعشرين من تشرين الثاني سنة2010 ونص الارداة الملكية بحل مجلس الأعيان اعتبارا من يوم الخميس25 /11/ 2010 ، ونص الإرادة الملكية السامية بتعيين أعضاء مجلس الأعيان الحالي اعتبارا من تاريخ25/11/2010 ،ونص الارادة الملكية بتعين طاهر المصري رئيسا لمجلس الأعيان اعتبارا من تاريخ25/11/2010 . (بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.