• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مافيا حراس العمارات بعمان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-12-04
1377
مافيا حراس العمارات بعمان

أكد مساعد مدير الأمن العام الأردني للبحث الجنائي العميد طايل المجالي أن هناك ما يسمى "مافيا حراس بنايات في العاصمة عمان", وفقا لموقع مجلة ارابيان بزنس السبت.

 ووصف في حديث متلفز وظيفة حراس البنايات بأنها "نوع من المافيا وسط هذا العالم".
 
يذكر أن أغلب حراس البنايات في العاصمة عمان من الجنسية المصرية .
 
وقال العميد طايل المجالي أن حراس العمارات يتقاضون "خلو رجل" لشخص آخر قريب له يأتي للبناية نفسها بقيمة تصل أحياناً إلى 1000 دينار، لأن هذه البناية أو تلك تدر دخلاً كبيراً له".
 
ويكشف الغوص في عالم "حراس البنايات" في العاصمة عمان حجم الإمتيازات والأجور التي تتوافر في هذه الوظيفة، وهي وظيفة تدر دخلاً مرتفعاً نسبياً وتؤمن أصحابها في الغالب بمسكن متواضع وتمكنه من تأمين دخل مجز آخر مقابل توفير خدمات لم يعد السكان متفرغين لفعلها.
 
وأكد مساعد مدير الأمن العام الأردني للبحث الجنائي أن مفهوم "حارس بناية" بالمعني الأمني لا يوجد، مشيراً أن هناك "ممارسات خاطئة وغير قانونية يرتكبها بعض "حراس البنايات".
 
واستشهد العميد طايل المجالي بأمثلة على ذلك، قائلاً أن "بائع الديزل يدفع لحارس البناية مقابل تعبئه الديزل لبناية فلان ويقومان بغش أصحاب الشقق، وبائع الخضروات يدفع للحارس مقابل شرائه احتياجات عشرات العائلات من محله، إضافة إلى قيام بعض الحراس بتأجير شقق فارغة لمدة معينة مقابل أجر بهدف استخدامها لأغراض غير أخلاقية ودون علم أصحابها".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مراقب05-12-2010

العمالة الوافدة تنتظم في مافيات متعددة وهم من العمالة الوافدة التي لا تحمل تصاريح العمل او تعمل خارج نطاق تصاريحهاوهم.
1- عمال البناء المنتشرون على مداخل المدن والتقاطعات وساحة المسجد الحسيني
2- عمال شطف الادراج وغسيل السيارات ومناطق النفوذ
3- عمال المطاعم ومحطات الوقود وا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مواطن منتمي05-12-2010

نحن كالمثل الذي يقول بجهنم وبتبا..وا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

نايم05-12-2010

المشكلة انة راتب الحارس 15 دينار + غسيل السيارة 5 دينار + كل ما حمل غرض تدفع لةبقشيش و غسل سجادة تدفع لة و راح على الدكانة تدفع لة ويخلق حالة من المسابقة بين اصحاب الشقق اللي بيكون كريم و بيدفع اكثر و اكثر بتكون لة الخدمة افضل يعني 180 دينار شهري مع غسيل السيارات 70دينارمع كهرباو
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مقهور04-12-2010

يا طايل باشا ... لما رحت اشتكي من حارس البناية لمركز أمن الرشيد صفبت انا و اياه في السجن . الحراس مافيا و بطل حد يعرف يحكي معهم و نص المشاكل الي بين الجيران من تحت راس الحارس , و لما اشتكيت للمخفر بقولي الضابط و الله يا حبيبي لو بنعملة اشي لكل نسوان ضاحية الرشيد تعلل علينا , فساد و
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.