• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"اليسار الاجتماعي" :انتقاد حفل العراة اعتداء سافر على حريات الآخرين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-12-05
1933
"اليسار الاجتماعي" :انتقاد حفل العراة اعتداء سافر على حريات الآخرين

انتقد حزب اليسار الاجتماعي الأردني ما قال إنها "مواقف ذات طابع اجتماعي" صدرت عن حزب جبهة العمل الاسلامي.

واعتبر "اليسار الاجتماعي" في بيان صدر عنه اليوم الأحد انتقاد حفل العراة وما شابهه "اعتداء سافراً على حريات الآخرين في التفكير والإبداع والممارسة الشخصية التي كفلها الدستور الأردني" .
وأشار البيان إلى استنكار "العمل الاسلامي" لجائزة (جوردن اورد 2010) المتمثلة بتمثال "تايكي" (اله الحظ) عند اليونانيين مروراً باستنكارهم افتتاح المركز الاردني التايلندي للتأمل وتطوير الذات، وصولاً إلى انزعاجهم من العراة في البحر الميت والعقبة وغيرها من المواقف.
واستخف البيان بربط "العمل الاسلامي" بين انحباس المطر وإشاعة الغلاء والوباء واستعراضات العراة في البحر الميت والعقبة، واصفاً هذا الربط بـ"العجيب" .
واعتبر "اليسار الاجتماعي" ربط ما تمر به البلاد من أزمات وبين ما يجري على هذا الصعيد "استخفافاً بالآف المتعلمين والمنفتحين"الذين"يؤمنون بحكم العقل والعلم والمنطق بالظواهر المحيطة".
وتابع:"إننا كشعوب دخلنا القرن الواحد والعشرين نستنكر ذلك ونحن الآن نقف على أعتاب الإكتشافات العلمية المذهلة والإنجازات الفنية والإنسانية الزاخرة، والتي تمثل قدرة الإنسان وروحه الخلاقة في الإبداع والابتكار بالإضافة إلى سهولة البشر في الوصول إلى المعرفة أي معرفة دون حواجز مؤشر على رغبتها التواقة والمتزايدة للتواصل مع الاخر على قاعدة الاحترام لا "التكفير"!!!."  
واستنكر البيان "استخدام الغطاء الديني في تحريض المواطنين والتلاعب بمشاعرهم" بهدف "استغلالها أسوأ استغلال في تحسين شروط التفاوض مع النظام السياسي واقتسام كعكة السلطة في أردننا الحبيب".
وربط "اليسار الاجتماعي" بين انتقاد الإسلاميين لمثل هذه المظاهر ومقاطعتهم للانتخابات النيابية ،متسائلاً عن سر صمتهم إزاء "مئات من مثل هذه الحوادث تكررت في السنوات السابقة (سنوات شهر العسل بين الإخوان والحكومات المتعاقبة)".
ولفت البيان إلى أن "تيار الليبرالية الجديدة" وعرّابي "الرضوخ لإملاءات صندوق النقد الدولي"، هم من يقفون وراء "غرق" البلاد في "ويلات" السياسات الاقتصادية "الخرقاء"، كبيع ممتلكات القطاع العام وتفكيك الدولة الأردنية وسحق الغالبية العظمى من أبناء شعبنا وإغراقه في الفقر والجوع والبطالة والعنف الاجتماعي.
وختم البيان بالقول "وإن أهم أهداف حركتنا هو بناء مجتمع علماني حر متسامح وأكثر عدالة وإيمانا بالمواطنة ولن نسمح لأي كان بإعادتنا إلى الوراء". 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

اردنية غيورة06-12-2010

من وين اجانا هادا الحزب كمان انشاالله يكون اخر مرة منسمع عنه هادا المقال
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

ام لؤي الهزايمة06-12-2010

اي تصرف غير لائف في الاردن لا نهضمه سوا بحزب اسلامي او يساري والدين اخلاق...
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

اردني05-12-2010

اليس من العيب ان ندافع عن مثل هذه الممارسات الشاذه والمخالفه لعاداتنا وتقاليدنا ولديننا هل الحريه ان يمارس الشباب مثل هذه الامور دون رقيب او حسيب
اذا كان خالد الكلالده يقبل لابنائه وبناته مثل هذه التصرفات فهو حر ولكن ليذهب بهم بعيدا عنا ويعمل ما يريد..عيب والله عيب !!
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.