• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الوحدات والفيصلي.. شباب الاردن والبقعة.. سباق من اجل البقاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-30
1775
الوحدات والفيصلي.. شباب الاردن والبقعة.. سباق من اجل البقاء

تتسابق فرق الوحدات والفيصلي وشباب الاردن والبقعة مساء اليوم من اجل ضمان مقعدها في الدور النهائي لبطولة كأس الاردن لكرة القدم حيث تدور رحى المواجهتين الساخنتين اللتين تحددا طرفا المباراة النهائية مع انتهاء لقاءي اليوم حيث يتجدد الحوار بين القطبين الوحدات والفيصلي في لقاء الرد الذي يقام على ستاد عمان الدولي عند الساعة السابعة مساء فيما يشهد ستاد الملك عبد الله عند الساعة الخامسة مساء لقاء لا يقل سخونة عن لقاء القطبين بين شباب الاردن والبقعة.

 الفيصلي الذي تفوق ذهابا على غريمه التقليدي 1/ صفر يسعى الى تأكيد تفوقه والتأهل الى النهائي لتعزيز حظوظه في نيل احد الالقاب المحلية بعد ان تضاءلت فرصته في الفوز بلقب الدوري الذي بات ضمنا من نصيب الوحدات الذي يسعى اليوم الى تعويض فارق الهدف الذي يميل الى صالح الفيصلي حتى يعزز هو الاخر حظوظه في احراز الثنائية.
 
على الطرف الاخر يتطلع شباب الاردن الذي فقد كثيرا من فرصه بالمنافسة على لقب الدوري الممتاز الى تأكيد حضوره على الساحة المحلية من خلال معانقة لقب الكأس الذي سبق وان احتفل بضمه قبل سنوات فيما يبحث البقعة عن ظهور اول في ثان اهم بطولاتنا المحلية.
 
الوحدات * الفيصلي (ستاد عمان الدولي)
 
يدرك الوحدات ان فرصة الفيصلي في بلوغ النهائي تبدو افضل منه على اعتبار ان الاخير تغلب عليه ذهابا بهدف نظيف ويكفيه التعادل لتحقيق مراده مما يجعل تركيز لاعبيه ينصب على تقديم وجبة هجومية على امل ان تسفر عن الفوز بأكثر من هدف لضمان الظهور في المشهد النهائي, والفيصلي يدرك انه اذا ما لعب من اجل التعادل فان موقفه سيكون صعبا وربما يفقد افضليته في الحسم والتأهل.
 
احوال الفريقين تبدو نظريا على النقيض ففي الوقت الذي تكتمل فيه صفوف الوحدات بعودة نجمه المحروم حسن عبد الفتاح الى التشكيلة الخضراء يعاني الفيصلي من سلسلة من الاصابات في الاعمدة الرئيسية للفريق حسب ما صدر عن المدير الفني للفريق نزار محروس, لكن مع ذلك فان مباراة الفريقين لم تخضع عادة لمنطق الغيابات او الاصابات فما يقدمه الفريقان في لقاءات القمة يختلف كليا عما يقدمانه في المباريات الاخرى ولعل حاجة الفيصلي الى انقاذ موسمه تجعل من مباراة اليوم فرصة مثالية للعودة الى منصة التتويج وتعويض اخفاقاته في باقي بطولات الموسم.
 
الوحدات من جانبه يخوض المباراة بمعنويات عالية بعد اقترابه من الاحتفاظ للسنة الثالثة على التوالي بلقب بطل الدوري ومع ان الجهاز الفني ابدى علامات تساؤل على اداء لاعبي الخط الخلفي الا انه من المستبعد ان يلجأ الى اجراء عمليات تبديل حيث من المتوقع ان يحتفظ فيصل ابراهيم بموقعه الى جانب باسم فتحي وفادي شاهين واحمد عبد الحليم لتشكيل سد منيع امام مرمى عامر شفيع الذي يعود الى التشكيلة اليوم بعد غياب قصير.
 
وبعودة حسن عبد الفتاح الى منطقة العمق الى جانب محمد جمال وعيسى السباح وعامر ذيب فان رأفت علي سيعود للعب كمهاجم ثان الى جانب محمود شلباية الذي استعاد شهيته للتهديف في المباراة السابقة.
 
من جانبه سيحاول محروس المدير الفني للفيصلي التغلب على النقص المتوقع بصفوفه ومع انه اتخذ اجراء وقائيا باستدعاء لاعبي الصف الثاني الا ان الاكيد ان يتسابق نجوم الفريق للعب رغم اصاباتهم لعدم تفويت فرصة اللعب لقاء القمة واسعاد جماهير الازرق بتجديد الفوز على الاخضر, وعليه فمن المتوقع ان يقود الكابتن حاتم عقل الخط الخلفي للأزرق بالتعاون مع محمد زهير وابراهيم الزواهرة لحماية مرمى لؤي العمايرة من القصف الاخضر فيما يتولى قصب ابو عالية مهامه كصانع العاب ومخطط للهجمات لتأمين هداف الدوري والفريق عبد الهادي المحارمة بالكرات المناسبة للتسجيل في وقت مبكر لحسم المواجهة.
 
شباب الاردن * البقعة ( القويسمة)
 
سيحاول الجهاز الفني لشباب الاردن بقيادة الكابتن جمال ابو عابد الغاء نتيجة مباراة الفريق مع الوحدات التي جرت قبل ايام في الدوري الممتاز من اجل التركيز على لقاء اليوم وتنفيذ المهمة الموكولة للاعبين بالتأهل الى الدور النهائي لمرة جديدة فيما يتطلع البقعة الى عدم التفريط بهذه الفرصة لا سيما وان التعادل يكفيه للظهور في المشهد النهائي.
 
شباب الاردن كشف امام متصدر الدوري انه يمتلك فاعلية هجومية لا تضاهى, قادرة على ضرب الخطوط الدفاعية متى سنحت الفرصة لذلك خاصة بوجود الثنائي عبد الله ذيب وفادي لافي وفي ظل الدعم الاستراتيجي الذي يوفره المبدع مهند المحارمة الذي يجيد التقدم والتمرير الدقيق في الوقت المناسب.
 
الشباب في لقاء اليوم مطالب بالظهور بثوب هجومي جديد على عكس ما فعله امام الوحدات لان الفوز فقط يمكنه من تحقيق امانيه في حين ان التعادل بنتيجة سلبية سيمنح البطاقة لمنافسه وستكون قوة دفاعه هي نقطة الانطلاق نحو الهجوم على اعتبار ان المتانة التي ابداها صالح نمر وابو هشهش وجودت امام مرمى معتز تجعل تحركات مهاجمي البقعة صعبة والوصول للشباك اصعب.
 
من جانبه يقف البقعة متأهبا لتقديم مباراة قوية تحمله الى المشهد النهائي من دون الارتكاز الى ما الت اليه مباراة الذهاب التي صبت نتيجتها في صالحه, لايمان جهازه الفني ان من يلعب من اجل التعادل عادة لا يحصله وبالتالي فان البقعة الذي عاد في الاونة الاخيرة الى مستواه الطبيعي سيلعب من اجل الفوز من خلال الاعتماد على قدرات هدافه المميز محمد عبد الحليم في اقتناص الفرق وانصافها امام المرمى اضافة الى قيام الوريكات وعدوس وذيابات بأدوار حيوية في عمليات الاسناد سبق وان اثمرت عن اهداف ملعوبة في اللقاءات الاخيرة.
 
حكام المباراتين
 
عينت دائرة الحكام طاقمي الحكام اللذين سيديران مباراتي إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأردن
 
وفي المباراة الأولى التي ستجمع بين الوحدات والفيصلي على ستاد عمان الدولي, سيديرها طاقم حكام إماراتي مؤلف من حكم الساحة محمد الجنيبي, المساعد الاول صالح مرزوقي, المساعد الثاني محمد عبد الله جاسم, الحكم الرابع سالم محمود, مراقب المباراة أحمد أبو شيخة, مراقب الحكام حسين سليمان.
 
وفي المباراة الثانية التي سيلتقي فيها البقعة وشباب الأردن على ستاد الملك عبد الله سيديرها طاقم حكام ليبي مؤلف من حكم الساحة وحيد صالح, المساعد الأول إبراهيم فركاش, المساعد الثاني محمد العريبي, الحكم الرابع حسن الخالدي, مراقب المباراة د. حسن السعود.
 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.