• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

موسى: آن الأوان أن تتوقف الدول الأجنبية عن عبثها في عالمنا العربي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-30
1531
موسى: آن الأوان أن تتوقف الدول الأجنبية عن عبثها في عالمنا العربي

أمل الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أن "تكون قمة الدوحة فاتحة صلح عربي"، معتبرًا أنه "قد آن الآوان أن تتوقف الدول الأجنبية عن عبثها غير المسؤول في عالمنا العربي، ولقد آن الآوان أن ينتهي الميل للنفسية السياسية المهزومة".

 وخلال كلمة ألقاها في الجلسة الافتتاحية القمة العربية المنعقدة في الدوحة بدورتها الـ 21، قال موسى: "أحيي الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز في خطوته الى اعادة الامور الى نصابها العربي، والرئيس حسني مبارك الى اعادة الامور الى طبيعتها في البيت الفلسطيني، وكذلك جهود دولة الكويت"، مشدداً على "ضرورة أن تتماهى السياسات العربية مع ما تتطلع اليه الشعوب، فالتحديات التي تواجهنا قد ازدادت لتشمل الاقتصاد".
 
وتابع موسى: "اسرائيل لم تقم ولو بخظوة واحدة في اتجاه السلام، وسياسة اسرائيل التي شهدناها أخيراً بالحرب على غزة وصلت الى مرحلة أقرب الى الهوس وإلى الجنون"، مؤكداً على "استحالة التوصل الى سلام مع اسرائيل مع استمرار الاستيطان". ولفت موسى الى أن "الجامعة العربية طلبت من لجنة دولية محايدة أن تحقق بما دار في غزة وأن تقدم تقرير ولن نتساهل في قضية مجرمي الحرب"، معتبراً أن "اقتراح اطلاق حوار عربي يمهد لإطلاق حوار اقليمي".
 
وتابع: "إنّ مبادرة السلام وجدت لتحترم، ولقد اتفقنا أن لا تبقى المبادرة العربية طويلاً اذا لم تتجاوب اسرائيل". وفي سياق آخر، أضاف موسى: "إنّي اقترح المطالبة بمنطقة خالية من الاسلحة النووية وعلى القضاء الدولي عدم اعتماد معايير مزدوجة".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.