• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وسط ارتفاع أسعارها..المستهلك تطالب الزراعة وقف تصدير البندورة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-12-14
949
وسط ارتفاع أسعارها..المستهلك تطالب الزراعة وقف تصدير البندورة

طالبت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك وزارة الزراعة بضرورة وقف تصدير البندورة وتلبية احتياجات الاسواق المحلية في ظل ارتفاع اسعارها الى مستويات قياسية.

واكدت حماية المستهلك في بيان صحافي امس ان تصدير البندورة الى اسواق الخليج في ظل ارتفاع اسعارها محليا يتعارض مع حقوق المستهلكين المحليين فضلاً عن رداءة ما هو مطروح من هذه المادة في الأسواق المحلية لدرجة ان بعض الاصناف لا تصلح للاستهلاك البشري.
وأشارت الجمعية في بيانها الى ان مبدأ التصدير يقوم في الاصل على تصدير الفائض من السلع الى الاسواق الخارجية بعد تلبية الطلب المحلي.
كما رحبت مجددا بفكرة استيراد مادة البندورة لسد النقص الكبير في اسواق المملكة الامر الذي رفع الاسعار الى مستويات قياسية , حيث سجل سعر الكيلو في العاصمة 150 قرشا 90 قرشا في باقي المحافظات.
وقالت الجمعية ان ذلك من شأنه ان يسهم في ايجاد حالة من التوازن السعري في ظل ظروف اقتصادية صعبة تعيشها الغالبية العظمى من المواطنين.
ودعت المواطنين الى الاقتصاد في شراء احتياجاتهم من السلع خاصة تلك التي تسجل ارتفاعات كبيرة والاستعاضة عن بعض الاصناف بأخرى ان امكن في خطوة من شأنها ان تحافظ على ميزانية الاسر من الاختلالات قدر الامكان.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.