• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نافية استيراد دواجن.."الزراعة": نستورد معجون صدر الحبش فقط من إسرائيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-12-15
1222
نافية استيراد دواجن.."الزراعة": نستورد معجون صدر الحبش فقط من إسرائيل

قررت وزارة الزراعة رفع قرار حظر استيراد مادة معجون صدر الحبش من اسرائيل شريطة استخدامها للاغراض الصناعية ، وذلك وفق ما افاد به مصدر مطلع في وزارة الزراعة.

واكد المصدر لـ"الدستور" ان القرار اتخذ بعد بلاغ من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية اشار الى زوال مسببات الحظر والمتمثلة بانتشار مرض النيوكاسل في قطاع الدواجن في اسرائيل وانتهاء المدة القانونية اللازمة لاعتبارها خالية رسميا من المرض حسب معايير المنظمة وصدور التقرير النهائي.
وبين المصدر ان الوزارة بدأت بمنح تصاريح الاستيراد وفق الشروط الصحية والفنية والمواصفات القياسية الاردنية ، بحيث تنحصر استخدامات المنتج فقط بالصناعات الغذائية مثل انواع المرتديلا المتعددة. واوضح ان الاردن لا يستورد اي نوع من الدواجن من اسرائيل باستثناء مادة معجون لحم الحبش المطحون والمنزوع العظم ميكانيكيا والمحصور استخدامه بمصانع المرتديلا ومشتقاتها فقط وضمن شروط محددة ومقيدة. يذكر ان قرار تعليق استيراد الدجاج ومشتقاته من اسرائيل اتخذ يوم الثامن من شهر ايلول الماضي استنادا الى تعميم المنظمة العالمية للصحة الحيوانية بهذا الخصوص قبل ان يرفع الحظر قبل ايام قليلة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.