• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ذبحتونا تنتقد تقييد الحريات بالجمعيات الطلابية وحصر عملها في الرحلات والحفلات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-12-18
1110
ذبحتونا تنتقد تقييد الحريات بالجمعيات الطلابية وحصر عملها في الرحلات والحفلات

استهجنت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" حصر مهام الجمعيات الطلابية وهي صيغة تمثيلية موجودة في عدد من الجامعات الخاصة إضافة إلى بعض الكليات التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية بإقامة الرحلات والحفلات الفنية .

واشارت الحملة الى ان مندوب عن عمادة شؤون الطلبة يحضر اجتماعات الجمعية الطلابية ، ما يقيد حرية هذه الهيئة في اتخاذ قراراتها ويفرض عليها سلطة العمادة.
ولفتت "ذبحتونا" الى ان صيغة الجمعيات الطلابية "ما زالت تعاني من الضعف الكبير في أهدافها حيث تقتصر وسائل عملها على الرحلات الترفيهية والنشاطات الرياضية والفنية وتوثيق العلاقات بين الطلبة والمدرسين.
وذهبت الحملة الى تشبيه الجمعيات بصيغة مجالس طلبة المدارس ،منوهة الى ان الجامعات تلغي أي دور للجمعيات في الدفاع عن حقوق الطلبة وتبني قضاياهم.
وبحسب "ذبحتونا" تنص أهداف الجمعيات على"نقل آراء الطلبة ومقترحاتهم إلى إدارة الجامعة"،واستطردت الحملة موضحة "أي أن هذه الجمعيات لا يحق لها تبني القضايا والهموم الطلابية وتختصر مسؤولياتها في نقل هذه الهموم إلى العمادة وكأننا أمام ساعي بريد وليس هيئة طلابية منتخبة لها صلاحياتها ومهامها التي تخدم مصالح الطلبة".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.