• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التربية: تزويد قاعات امتحان الثانوية العامة باجهزة تشويش

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-12-18
1190
التربية: تزويد قاعات امتحان الثانوية العامة باجهزة تشويش

كشف مدير ادارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي عن جملة اجراءات جديدة اتخذتها الوزارة لتطوير امتحان الثانوية العامة في شقيه الفني التقني والاداري ليبدأ تطبيقها في الدورة الامتحانية المقبلة " الدورة الشتوية" المزمع اجراؤها في الحادي عشر من الشهر المقبل.

 وقال السعودي ان الاجراءات تتضمن تزويد قاعات الامتحان باجهزة تمنع وصول اشارات الهواتف الخلوية الى داخل قاعات الامتحان "اجهزة تشويش" واي اجهزة اخرى الى جانب اجراءات احترازية اخرى سيتم اتخاذها بالتعاون مع الجهات المعنية بالاشراف على الامتحان لمنع دخول اية ممنوعات الى داخل قاعات الامتحان.
 
واشار الى وجود خطة تطويرية لتحسين اداء القائمين على الامتحان من خلال المعلومات المتعلقة بعقد الامتحان واجراءات تصحيحه واستخراج المعلومات بحيث يتمكن المواطن من معرفة جميع المعلومات والخطوات التي يتم من خلالها استخراج علامات الطالب موضحا ان هذه المعلومات ستكون متاحة على موقع الوزارة الالكتروني والخط الساخن الذي استحدثه الادارة على الرقم 4651319 .
 
واوضح انه تم وضع معايير دقيقة لواضعي الاسئلة بهدف معالجة بعض الثغرات التي كانت تظهر احيانا في الدورات الامتحانية السابقة ومنها وقت الامتحان وعدد الاسئلة وصعوبتها وضبابية وعدم دقة بعضها مشيرا الى ان هذه المعايير تم اعتمادها من قبل واضعي الاسئلة وصولا الى امتحان يتصف بالدقة والموضوعية ويتناسب مع جميع مستويات الطلبة.
 
وفيما يتعلق بالاجابات النموذجية للامتحان قال السعودي انها ستعتمد على مفاتيح الاجابة وعدم التقيد بالنص الحرفي الموجود في الكتاب بحيث تترك الكلمات الرابطة الاخرى للطالب ليعبر عنها حسب مفرداته وفهمه للمادة بما ينسجم مع الاجابة الصحيحة مبينا ان هذا الاسلوب سيعطي الطالب المزيد من المرونة للتعبير عن الاجابة وسيشجعه على فهم المادة وامتلاك مهارات ذات علاقة بالمباحث المختلفة.
 
وبهدف الوصول الى الطالب اكد السعودي وجود خطة ترمي الى تزويده بالمعلومات اللازمة عن كيفية سير اجراءات الامتحان وكيفية عقده والاجابة على اسئلته من اجل تحسين قدراته على الاجابة على اسئلة الامتحان اذ اعدت الادارة وثيقة بعنوان" جواز سفر امتحان الثانوية العامة" يتضمن مجموعة من الارشادات والتوجيهات لتوعية الطالب بكيفية قراءة اسئلة المتحان والاجابة عليها وكيفية تنظيم وقته وقراءة المادة والتاكد من عدد اوراق الاجابة في دفتر الامتحان بطريقة تمكنه من الحصول على العلامة الحقيقية التي تناسب قدراته.
 
وبين في هذا الاطار ان جواز سفر الامتحان سيكون جاهزا خلال الاسبوع الحالي وسيتم وضعه على موقع الوزارة الاكتروني ليتمكن جميع الطلبة واولياء امورهم من الاطلاع عليه والاستفادة من المعلومات الموجودة فيه.
 
ولفت الى ان الادارة بدأت باستثمار الرسائل القصيرة " اس ام اس " لايصال ارشادات للطلبة حول الامتحان على ارقام هواتفهم الخلوية التي حصلت عليها الادارة من مديريات التربية والتعليم، اضافة الى اجراءات اخرى لضمان عدم تسرب أي ورقة امتحان. بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.