التنمية الاجتماعية رفضت تجديد تأمينها..طالبة جامعية تعاني من مرض تكلفة علاجه 450 دينارا شهريا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-31
1042
التنمية الاجتماعية رفضت تجديد تأمينها..طالبة جامعية تعاني من مرض تكلفة علاجه 450 دينارا شهريا

 تعاني الطالبة الجامعية لارا 19 عاما من مرض اسمه العلمي جارات الغدد الدرقية وهو عبارة عن نقص فيتامين د ,3 مما يسبب لها عدم استفادة جسمها من اي مادة غذائية, فضلا عن ان المرض يسمى شعبيا بالكساح.

  وقال والد الطالبة لقد عانت ابنتي لسنوات طويلة من مرضها, وكانت تعطى علاجات لمرض غير المرض الذي تعاني منه, مشيرا الى انه تم اكتشاف مرضها الحقيقي بعد ان قام خالها المقيم في ايطاليا باصطحابها الى هناك, حيث تم تشخيص مرضها من قبل الاطباء المختصين.
 
 واوضح والد الطالبة ان ابنته تعالج حاليا باشراف الطبيب د. كامل العجلوني في المركز الوطني لامراض السكري والغدد, مشيرا الى ان تكلفة علاجها شهريا تصل الى 450 دينارا بحكم عدم توفره في الاردن. وبين ان الطبيب المعالج لابنته اكد له ان الدواء البديل المتوفر في السوق الاردنية لا يتلاءم مع حالتها وتم مخاطبة وزارة الصحة بذلك, مشيرا الى متابعته حالة ابنته المرضية لحين استصدار قرار من رئاسة الوزراء لشراء العلاج من الخارج على حساب وزارة الصحة.
 
 ولفت الانظار الى ان ابنته كانت تحمل بطاقة تأمين صحي من التنمية الاجتماعية ولمماطلة وزارة الصحة والتسويف الذي جرى انتهت البطاقة ولم تقبل مديرية التنمية الاجتماعية اعادة تجديدها, مشيرا الى ان ابنته حينما تنقطع عن العلاج لا تستطيع الوقوف او الحركة.
 
 يذكر ان والد الطالبة يعمل سائق سيارة اجرة بشكل متقطع, ويسكن منزلا بالاجرة, وهو بكلية واحدة ومن دون طحال ويعيل اسرة كبيرة لا يستطيع تلبية متطلباتها الضرورية وتأمين تكاليف علاج ابنته. العرب اليوم
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.