• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

استشهاد وإصابة أربعة فلسطينيين في اشتباكات مع الاحتلال وسط غزة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-31
1508
استشهاد وإصابة أربعة فلسطينيين في اشتباكات مع الاحتلال وسط غزة

أكدت مصادر طبية فلسطينية ان الطواقم الطبية تمكنت من انتشال جثامين لشهيدين يتبعان لإحدى فصائل المقاومة الفلسطينية استشهدا في اشتباكات مع قوات إسرائيلية خاصة شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة .

 ونقلت وكالة "سما" الفلسطينية عن المصادر أن اثنين آخرين أصيبا في هذه الاشتباكات ولم يكشف عن أسمائهم لحين تأكيد الخبر من إحدى الفصائل .
 
وقال شهود عيان إن انفجارًا وقع عند مرور سيارة جيب عسكرية إسرائيلية قرب الحدود شرق المخيم وتبعه اشتباك مسلح. وأكدوا أن "المقاتلين الفلسطينيين أطلقوا عدة قذائف آر بي جي فيما فتحت مروحية أباتشي إسرائيلية النار تجاه منطقتي القرارة والمغازي" .
 
وقالت مصادر محلية إن رجال المقاومة أطلقوا عددًا من القذائف المضادة للدروع تجاه إحدى دوريات الاحتلال، وأن القذائف أصابت جيبًا عسكريًا إسرائيليًا بشكل مباشر ما أدى لتدميره ووقوع إصابات في صفوف الجنود.
 
وأضافت المصادر "أن اشتباكات وتبادل لإطلاق النار اندلعت بين الاحتلال ورجال المقاومة جنوب موقع أبو مطيبق شرق المغازي" .
 
وأكد شهود عيان أن حركة نشطة للآليات الإسرائيلية بدأت على الحدود فيما شوهدت مركبة إسعاف تابعة للجيش الإسرائيلي تصل للمكان.
 
وقال الشهود إن الوحدات الخاصة الإسرائيلية تقدمت شرق المغازي وبدأت تقوم بعمليات تمشيط في منطقة أبو سعيد والمصدر.
 
وأعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أنها تمكنت من قصف تجمع للآليات العسكرية الإسرائيلية شرق المغازي بثلاث قذائف هاون عيار 80ملم .
 
وقالت في بيان وصل "سما" ان هذه العملية تأتي في إطار الرد علي العدوان التي تتعرض له منطقة المغازي وتأكيدا علي مواصلة طريق المقاومة و النضال حتى دحر المحتل عن أرضنا الفلسطينية .
 
وفي ذات السياق قالت اذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي ان جنديا اصيب بجراح متوسطة بعد سقوط قذيفة اطلقها نشطاء فلسطينيون بالقرب من معبر كيسوفيم شرق بلدة دير البلح وسط قطاع غزة.وذكرت الاذاعة انه تم نقل الجندي الي مستشفي سوروكا في بئر السبع لتلقي العلاج .
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.