• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعادة البعثات الدراسية لـ 128 طالبا يدرسون بالجامعات الرسمية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-12-20
1296
اعادة البعثات الدراسية لـ 128 طالبا يدرسون بالجامعات الرسمية

قررت وزارة التربية والتعليم اعادة البعثات الدراسية لـ 128 طالبا ابتعثتهم لنيل درجة البكالوريوس في الجامعات الاردنية الرسمية بعد ان رفعوا معدلاتهم التراكمية لتتجاوز الحد الادنى المسموح به وهو 60 بالمئة. وقالت مدير ادراة العلاقات الدولية والثقافية في وزارة التربية والتعليم ريما البخيت ان هؤلاء الطلبة كان قد تم ايقاف البعثات الدراسية لهم بسبب معدلاتهم التراكمية التي انخفضت دون الحد الادنى المسموح به في الجامعات.

واكدت ان هذا القرار الذي تطبقه الوزارة لاول مرة يتضمن استمرار البعثة الدراسية للطالب ما لم يتم فصله من الجامعة او فصله من التخصص الذي اوفد اليه وتحويله الى تخصص آخر.
واشارت الى ان القرار الجديد يتضمن كذلك وقف البعثة الدراسية عن الطالب اذا انخفض معدله التراكمي في الجامعة عن الحد الادنى المسموح به بحيث تعود البعثة الى الطالب بعد ان يرفع معدله ليتجاوز ذلك الحد.
وكان القرار السابق للبعثات الذي تم ايقافه ينص على اعطاء الطالب الذي لم يتمكن من الحصول على الحد الادنى من المعدل التراكمي في فصل دراسي معين مدة فصل دراسي آخر لرفع معدله التراكمي الى الحد الادنى المسموح به وفي حال عدم تمكن الطالب من تصويب وضعه ضمن المدة المحددة يتم انهاء البعثة للطالب والزامه وكفيله بشروط العقد حسب الاصول.
واوضحت ان نظام الابتعاث في الوزارة يتضمن ابتعاث عدد محدود من الطلاب سنويا لنيل درجة البكالوريوس في الجامعات الاردنية الرسمية في التخصصات التي تحتاجها الوزارة وهي الرياضيات وعلوم الارض والفيزياء والكيمياء والاحياء بهدف تغطية نقص الكوادر التدريسية في مختلف مناطق المملكة وتحقيق الاستقرار التعليمي فيها.
وقالت البخيت ان عدد الطلبة المبعوثين والموجودين حاليا على مقاعد الدراسة الجامعية يبلغ نحو 750 طالبا وعدد الخريجين بلغ 414 خريجا مشيرة الى ان الوزارة بصدد استكمال اجراءات الموافقة على ايفاد 305 طلاب للدراسة في الجامعات الرسمية في بداية الشهر المقبل.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.