• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"هميسات": مشروعا العبدلي وسرايا العقبة الى اين وصلا وما هو سبب تعثرهما؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-12-22
1202
"هميسات": مشروعا العبدلي وسرايا العقبة الى اين وصلا وما هو سبب تعثرهما؟

قال النائب احمد هميسات انني اتساءل عن المناطق التنموية التي كانت مبادرة من جلالة الملك تهدف الى اعادة توزيع الدخل والثروة على كافة محافظات المملكة ولكن واقع التنفيذ اجهض هذه المبادرة كما تساءل عن عن مصير بعض المشاريع مثل مشروع العبدلي وسرايا العقبة والى اين وصلت هذه المشاريع وما هو سبب تعثرها .

 وقال انني وفي هذا المقام ايضا اتساءل عن مشكلة سكن كريم لعيش كريم وهي مبادرة من جلالة الملك هدفها تعزيز الطبقة الوسطى والفقيرة وتوفير سكن ملائم لهم في ظل ارتفاع اسعار العقارات هذا ما كان هدف المبادرة ولكن تنفيذ الحكومات لها جعلها مريضة في غرفة الانعاش محملة الخزينة مبالغ طائلة لم تكن في الحسبان، فارجو ان نعرف ما كان مخطط لها وكيف تم التنفيذ وما هو الفرق بين المخطط والمنفذ واثر ذلك على خزينة الدولة ومن المسؤول عن ذلك.
 
وقال انني اعي تماما ان هذه الحكومة لا تتحمل وزر هذه الملفات ولكن ارجو ان تعطيها الاهمية المطلوبة من حيث فتح هذه الملفات والتحقيق فيها ومحاسبة المتسبب ومن يقف خلفه واعلامنا بذلك.
 
واضاف اما آن لنا ان نقف وقفة صدق مع انفسنا ونصوب الطريق والاوضاع ان كان هناك خلل ونحاسب الفاسدين والمفسدين الذين اهلكوا واهدروا اموال الشعب واراضيه بدون فائدة تعود على هذا البلد بل حملوه مديونية بعد ان جردوه من مشاريعه الحيوية التي كان يعتز بها دون ان تعود عليه بالفائدة المرجوة منها .
 
وبحسب بترا قال هميسات ان المواطن الاردني يعاني من ارتفاع في الاسعار ومع تدني القيمة الشرائية لدخله دون ان يكون هناك مراقبة ومحاسبة ومتابعة لهذه الاسعار بالشكل المطلوب الامر الذي يترك للتجار ان يتلاعبوا كيف ما يشاءون انني اطالب الحكومة ان يكون هناك جهاز رقابي ينابع هذا الامر بحيث تباع السلعة بسعرها الحقيقي ونسبة ربح معقولة ، وارجو ان يفعل دور وزارة الصناعة والتجارة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.