• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"المالكين والمستأجرين" امام النواب اليوم بصفة الاستعجال

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-12-27
1002
"المالكين والمستأجرين" امام النواب اليوم بصفة الاستعجال

اكدت مصادر نيابية متطابقة ان مجلس النواب سيقر في جلسته الصباحية اليوم المشروع المعدل لقانون المالكين والمستأجرين" الذي احالته الحكومة للمجلس التزاما بتعهدها في خطة عملها التي قدمها رئيس الوزراء سمير الرفاعي لمجلس النواب والتي تقضي بتأجيل العمل بالمادة "5" من القانون المتعلقة باخلاء الماجور سنة كاملة تنتهي في 31/12/2011 . وقال نواب ان المجلس سيقر مشروع القانون المعدل لقانون المالكين والمستأجرين من دون ان يحيله الى لجنته المختصة, حتى يستبق المهلة المتبقية لنفاذ القانون والتي تبدأ في 1 / 1 /2011 .

وينظر المجلس في القانونين المؤقتين, القانون المعدل لقانون الامن العام, قانون التقاعد العسكري, الى جانب اخذ العلم بنتائج انتخابات رؤساء ومقرري لجان المجلس الدائمة, وانسحاب اربعة نواب من عضوية اللجان الدائمة وهم النواب مجحم الخريشة وانسحابه من عضوية لجنة الزراعة, وانسحاب عواد الزوايده من عضوية لجنة العمل, وانسحاب محمد الحجوج من عضوية لجنة الحريات, وانسحاب محمد الزريقات من عضوية لجنة الريف والبادية.
وينظر المجلس في طلب قدمه 15 نائبا دعوا فيه الى تعديل النظام الداخلي لمجلس النواب, حيث من المؤكد ان يصوت المجلس بالموافقة على هذا المطلب الذي تحول مبكرا الى مطلب نيابي واسع النطاق في اطار رغبة النواب بالعمل على استعادة هيبة المجلس والحصول على ثقة اوسع للمواطنين بالسلطة التشريعية. لـ "العرب اليوم
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.