• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النائب المراعية : 12 مليون دينار قيمة فواتير المياه على "شركات الجنوب"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-12-28
1160
النائب المراعية : 12 مليون دينار قيمة فواتير المياه على "شركات الجنوب"

قال عضو لجنة الزراعة في مجلس النواب النائب محمد المراعية ان "شركات الجنوب" الاربعة مطالبة بتسديد فواتير بقيمة 12 مليون دينار .

 وعرض المراعية في اجتماع اللجنة الزراعية اليوم الثلاثاء في مجلس النواب برئاسة النائب وصفي الرواشدة "رزمة" فواتير مستحقة على شركات الجنوب, مشيرا إلى ان قرارا صدر من المحكمة بالحجز على الاموال المنقوله وغير المنقولة لهذه الشركات .
 
 واشار النائب المراعية إلى انه عند تنفيذ القرار بالحجز تبين عدم وجود اي املاك لإصحاب هذه الشركات, مبينا ان هذه الشركات قائمة على اسماء وهمية .
 
 من جهته اوضح وزير الزراعة تيسير الصمادي ان رئيس الوزراء اوعز بتشكيل لجنة من وزراء المالية والتخطيط والمياه والزراعة لدراسة اوضاع هذه الشركات ورفع التوصيات إلى مجلس الوزراء هذا الاسبوع لإتخاذ القرارات المتعلقة بامكانية التجديد او عدم تجديد العقود مع هذه الشركات .
 
 واضاف ان الهدف من العقود المبرمة مع هذه الشركات وهي رم, الانتاجية, الوفا والعربية تعزيز الامن الغذائي وتشغيل ابناء تلك المناطق, مشيرا الى ان هذه الشركات لم تعمل على تطبيق هذه الشروط .
 
من ناحيته قال وزير المياه والري محمد النجار انه في عام 2002 اصدرت الحكومة نظام لمراقبة المياة الجوفية, موضحا ان الاتفاقيات قبل عام 2002 لم تكن ملزمة للشركات بدفع قيمة استهلاك المياة .
 
وبين ان الشركات الممولة لمشروع جر مياه الديسة اشترطت على الحكومة عدم استغلال مياة حوض الديسة لإغراض زراعية مما يحتم على الحكومة عدم تمديد او تجديد العقود مع الشركات .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.