• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رئيس " الأردنية " : إنزال أقصى العقوبات بكل من تسبب او شارك بأحداث الشغب الأخيرة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-01
1487
رئيس " الأردنية " : إنزال أقصى العقوبات بكل من تسبب او شارك بأحداث الشغب الأخيرة

 عقد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عادل الطويسي صباح اليوم السبت اجتماعا طارئا برئاسته ضم عددا من كبار قيادات الجامعة لبحث ومناقشة تداعيات أحداث الشغب التي حصلت في الحرم الجامعي يومي الخميس الثالث و العشرين و الثلاثين الماضيين .

و قال الدكتور الطويسي انه تم خلال الاجتماع بحث و مناقشة و دراسة مسببات أحداث الشغب التي حصلت في اليومين المذكورين و ما أعقبها من إصابات محدودة وقعت بين صفوف طلبة الجامعة و عدد من العاملين فيها إضافة إلى أعمال التخريب و التكسير لعدد من مرافق الجامعة .

و أضاف أن الجامعة شكلت عدة لجان للتحقيق و ستباشر أعمالها يوم غد الأحد مشيرا إلى حصر عدد المتورطين بالأحداث بحوالي (30) طالبا و ستعلن أسماؤهم في كليات الجامعة و معاهدها العلمية في وقت لاحق .

و أشار الدكتور الطويسي إلى انه سيتم إنزال أقصى العقوبات بكل من يثبت تورطه في هذه الأحداث تصل عقوبتها إلى الفصل النهائي من الجامعة سواء كان بالتسبب في التحريض أو المشاركة في المشاجرات التي ألحقت الأذى و الإساءة بسمعة جامعتنا الأردنية , مؤكدا أيضا انه سيتم إحالة جميع المتسببين للجهات القضائية المختصة.

و أكد الدكتور الطويسي إلى أن إدارة الجامعة لن ترضخ للضغوط الاجتماعية و سيتم التعامل مع كل من يحاول العبث بأمن الجامعة بحزم معرباً عن أسفه العميق لهذه الظاهرة الدخيلة على مجتمعنا الأردني و على جامعاتنا الأردنية خصوصا بعد أن نجحت الجامعة بإجراء انتخابات اتحاد طلبة الجامعة و التي تميزت بالشفافية و العدالة و الديمقراطية الحقيقية , و افرزت لاول مرة مجلس اتحاد يمثل معظم التيارات الموجودة على الساحة الطلابية.

و مضى الدكتور الطويسي يقول أن مجلس عمداء الجامعة سيخصص يوم بعد غد الاثنين جلسته لبحث مسالة العنف الجامعي التي باتت مقلقة مشيرا إلى انه سيتم اتخاذ الإجراءات الناجعة في هذا الشأن حيث سيتم إصدار بيان مفصل يبين خلاله موقف الجامعة إزاء هذه الأحداث و الإجراءات التي سيتم اتخاذها.

و كشف الدكتور الطويسي النقاب عن توجه الجامعة لوضع خطة مدروسة للقضاء على مشكلة العنف الجامعي من خلال التركيز على محاور مهمة أبرزها دعوة عدد من المختصين لإعداد دراسات علمية تربوية حول أسباب العنف الجامعي و توجيه الطلبة إلى المزيد من الانخراط في الأنشطة اللامنهجية و وضع مساقات تبين أهمية السلوك الايجابي و الضوابط خلال مسيرة الطالب الجامعية .

و نوه إلى انه سيتم إعادة هيكلة دائرة الأمن الجامعي و تأهيل و تعزيز الكادر الأمني و إخضاع منتسبيه لدورات تدريبية متخصصة تركز على كيفية التعامل مع مثل هذه الحالات بكفاءة و اقتدار لافتا إلى انه سيتم مكافأة كل من أدى دوره و واجبه من الأمن الجامعي بشكل مهني و معاقبة من تقاعس عن أداء واجبه خلال هذه الإحداث .

حضر الاجتماع نواب رئيس الجامعة الدكتور بشير الزعبي و الدكتور عبد خرابشة و الدكتور رضا الخوالدة و عميد شؤون الطلبة الدكتور سلامه نعيمات و المستشار القانوني الدكتور إبراهيم الجازي و مدير وحدة الخدمات المساندة محمد معاقبة و مدير الإعلام و العلاقات العامة كمال فريج.

 


 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.