• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رئيس مجلس النواب يلتقي بوفد من المعلمين غدا بعد اقتراح من النائب الروسان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-04
1241
رئيس مجلس النواب يلتقي بوفد من المعلمين غدا بعد اقتراح من النائب الروسان

ابدى رئيس مجلس النواب فيصل الفايز استجابته لإقتراح النائب الروسان على ضرورة التحاور مع المعلمين والاستماع لمطالبهم فيما يخص اقامة نقابة للمعلمين على ان يكون الاجتماع ظهر الاربعاء بحضور لجنة التربية والثقافة والشباب النيابية .

 وكان معلمون رفضوا لقاء الفايز ابتداء في اعتصامهم الثلاثاء حيث اشار رئيس الجنة التحضيرية لإحياء نقابة المعلمين مصطفى الرواشدة ان المعلمين أتوا للإعتصام اليوم ولا مجال للحوار خلال الاعتصام .
 
وبين الرواشدة ان موضوع نقابة المعلمين يحتاج الى تشاور وحوار لا يمكن حصره في لقاء قصير .
 
واستمع عدد من النواب الى مطالب المعلمين منهم عبد القادر الحباشة وعبلة ابو علبة ووصفي الرواشدة ..
 
وكان العشرات من المعلمين نفذوا اعتصاما "سلميا" ظهر الثلاثاء امام مجلس النواب في منطقة العبدلي, للمطالبة بإعادة احياء نقابة المعلمين تلبية لمطلب اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين .
 
ورفع المعتصمون يافطات تطالب مجلس النواب إصدار قانون خاص يمكنهم من اقامة نقابة لهم اسوة بباقي النقابات المهنية التي أصدرت السلطة التشريعية لها قوانين خلال العقود الماضية تمكنت من خلالها إلى تشكيل 14 نقابة مهنية .
 
وتوافد المعلمون من مناطق عمان واربد والسلط والكرك جرش, وشاركهم في الاعتصام اعضاء من جماعةالاخوان المسلمين .
 
من جهته اكد الناطق الاعلامي باسم لجنة معلمي عمان الحرة شرف ابو رمان على دستورية اقامة نقابة للمعلمين, مشيرا الى ضرورة عدم التذرع بتفسير المجلس العالي لتفسير الدستور .
 
واضاف ابو رمان ان المادة (16) من الدستور الاردني تؤكد على حق المعلمين في اقامة نقابة لهم, لافتا الى انه بيد مجلس النواب الان صلاحيات واسعة إذا توافرت الارادة بان يعدل البنود الدستورية والتي تتذرع بها القوى القوى السياسية بعدم احياء نقابة المعلمين .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.